عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2013, 06:06 PM   #13216
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2013 الساعة : 06:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال علاء الصواف العضو المنتدب بشركة فرست للاستشارات المالية ان شركته تعاقدت مع شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات وكيل بيجو في مصر لإعداد دراسة القيمة العادلة بالإضافة إلى شركة الصعيد للتأجير التمويلي التي تعكف فرست على تقييمها ايضا.
واضاف الصواف ان الشركتين لم تفصحا عن الغرض من تحديد القيمة العادلة واذا ماكانت بغرض الطرح بالبورصة او تقييمها فقط لافتا الى ان شركته على وشك الانتهاء من تحديد القيمة العادلة ل الصعيد للتأجير التمويلي فيما لاتزال دراسة القاهرة لتنمية وصناعة السيارات في بدايتها.
وعلى صعيد الشركات التي تعتزم الشركة طرح اسهمها ببورصة النيل خلال الفترة المقبلة قال الصواف ان فرست انتهت من اجراءات طرح شركتن الاخوة المتضامنون للاستثمار العقاري والأولى للتنمية والاستمار العقاري مشيرا إلى انه قام بتسليم تقارير الافصاح ومن المرتقب فتح سوق ال OPR لطرح اسهم الشركتين خلال الشهر الحالي.
واشار إلى قيام شركته امس الاول بتسليم خطاب لادارة البورصة لاعادة فتح سوق ال OPR لطرح 10% ن اسهم شركة الفنار للمقاولات بعد فشل الطرح الاول.
كانت البورصة قد الغت طرح الفنار استنادا للبند الخامس من نشرة الطرح الذي ينص على انه في حال تجاوزات الكمية المطلوبة الكمية المعروضة يتم التنفيذ لجميع اوامر الشراء بنسبة مجموع الاسهم المعروضة الى مجموع الاسهم المطلوبة مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين على ان يكون الحد الاقصى للكمية المخصصة للعميل الواحد بنسبة 1% من الكمية المطروحة.
واوضح العضو المنتدب بشركة فرست للاستشارات المالية ان ادارة البورصة تراجعت عن تطبيق هذا الشرط لانه يتعلق بالبورصة الرئيسية وليس ببورصة النيل مشيرا إلى ان الطرح سيم بالشروط السابقة نفسها التي تتضمن وجود حد أقصى للعميل بنسبة 4% والايقل عدد المساهمين عن 25 مساهما.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060620990
جدير بالذكر ان فرست تعاقدت خلال الشهر الماضي مع شركة نجم سيناء لطرح اسهمها ببورصة النيل وهي شركة متخصصة في تصنيع وتجارة الملح وشركة Automation لتكنولوجيا المعلومات إلا ان اجراءات الطرح وتوفيق الاوضاع لاتزال في بدايتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس