عرض مشاركة واحدة
قديم 07-14-2013, 05:54 PM   #13231
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-14-2013 الساعة : 05:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قال حمدي سمير مستشار وزير المالية للدين العام انه سيتم الاسبوع الجاري استئناف مفاوضات مع قطر لتحويل مبالغ اضافية من الودائع القطرية لدى القاهرة الى سندات مصرية محددة الاجل.
واضاف سمير انه تم حتى الان طرح 3.7 مليار دولار لصالح بنك قطر الوطنى ضمن برنامج لطرح سندات مصرية لصالح قطر.
وتوقع استمرار دعم قطر لمصر وعدم فك او سحب الاموال المودعة في البنك المركزي المصري.. سنستأنف مفاوضات تحويل الوديعة إلى سندات الاسبوع المقبل بعد تشكيل حكومة جديدة.
وقال مستشار وزير المالية: من المحتمل ان تشهد الشريحة المقبلة من السندات المصدرة لصالح قطر خفضا في اسعار الفائدة عليها مدفوعا بتوقعات بشأن تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري.
واصدرت مصر شريحتين من السندات لصالح بنك قطر الوطني في بورصة ايرلندا الاولى نهاية مايو الماضي بقيمة 2.7 مليار دولار بفائدة 4.25% والثانية مطلع يوليو الجاري بقيمة مليار دولار بفائدة 3.5% على مدة 3 سنوات.
ومن المقرر طرح شريحة جديدة من السندات لصالح قطر بقيمة مليار دولار في شهر سبتمبر المقبل.وبلغ اجمالي قيمة المساعدات التي حصلت عليها مصر من قطر حتى الان نحو 8 مليارات دولار منها 5.5 مليار دولار يصدر بها سندات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060621631
وتمثل السندات المصرية المشتراة من جانب قطر دعما للموازنة العامة لمصر التي تعاني من عجز بلغت نسبته 11.8% خلال العام المالي الماضي 2011/2012 المنتهي في 30 يونيو 2013 ليبلغ 204.9 مليار جنيه.
وتعاني مصر فجوة تمويلية قدرها 29.4 مليار دولار فيما تواجه ازمة اقتصادية حادة بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والمخاوف من اندلاع اعمال عنف.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس