عرض مشاركة واحدة
قديم 07-15-2013, 05:31 PM   #13259
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-15-2013 الساعة : 05:31 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الأناضول
قال حمدى سمير مستشار وزير المالية المصرى والمسئول عن ملف الدين العام إن أسعار الفائدة على أدوات الدين المطروحة وفقا للجدول الزمنى المحدد للربع الاول من العام المالى الحالى تشهد تراجعا ملحوظا خلال الفترة الراهنة مدفوعة بالتفاؤل الموجود لدى السوق والبنوك المتعاملة فى سندات واذون الخزانة المصرية والذى يتزايد يوما بعد يوما منذ أحداث 30 يونيو فضلا عن توقعات التحسن الاقتصادى مع تزايد الأنباء عن الدعم الخليجى للاقتصاد المصرى وهو ما يعنى تحسن المؤشرات الاقتصادية.

وأضاف المسؤول المصرى أنه سيتم طرح اليوم أذنى خزانة أجال 91 يوم و364 يوم بقيمة 6 مليارات جنيه متوقعا أن تتواصل أسعار الفائدة تراجعها فى السوق المحلى.

وأشار إلى أن أسعار الفائدة تراجعت فى جلسة الخميس الماضى إلى مستوى قياسى جديد لتخسر 70 نقطة عن الفترة السابقة عند سعر فائدة 13.6% فضلا عن تغطية المزاد ب2.4 مرة وهو ما يعكس إقبال المتعاملين الرئيسيين والمستثمرين فى أدوات الدين الحكومية بسبب التفاؤل للاقتصاد المصرى.

كما توقع مزيدا من التراجع فى أسعار الفائدة مع قرب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة حيث دفعت المشاورات الحالية لتشكيل الحكومة بالتفاؤل على أداء جلسة تلقى عطاءات البنوك والمستثمرين المتعاملين فى أدوات الدين العام المصرى.

وشكل رئيس الوزراء المصرى المكلف، حازم الببلاوى، اليوم الأحد، المجموعة الاقتصادية من وزراء سابقين فى الحكومات التى تم تكليفها، بعد خلع مبارك فى 11 فبراير2011، وقيادات بجبهة الانقاذ التى قادت المعارضة ضد الرئيس المقال محمد مرسى.

وتنتظر سوق السندات واذون الخزانة المصرية دفعة قوية لخفض مدفوعات الفوائد المتوقعة على الدين العام المصرى ومزيد من الإقبال الذى يخفض من أسعار الفائدة ويعطى دلالة أقوى للاقتصاد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060621842

وتطرح مصر خلال الشهور الثلاثة المقبلة أدوات دين عام لتغطية العجز فى الموازنة وسداد الديون المستحقة بـ200 مليار جنيه مصر وسط دعم خليجى للاقتصاد المصرى من المرجح أن يرفع الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى ما يزيد عن 20 مليار دولار بالإضافة الى خفض التكلفة المتوقعة لتوفير الاحتياجات البترولية للبلاد بدعم من شحنات النفط الكويتى والإماراتى.

وأعلنت 3 دول خليجية الأسبوع الماضى، عن تقديم مساعدات لمصر بقيمة 12 مليار دولار، منها 5 مليارات دولار من المملكة العربية السعودية، و3 مليارات دولار من الإمارات، و4 مليارات دولار من الكويت.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس