عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2013, 01:02 PM   #13300
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-18-2013 الساعة : 01:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عن رأى المستشار المالى المستقل ومجلس الادارة فى عرض الشراء الإجبارى المختلط المقدم من شركة أو سى أى أن فى oci n.v لشراء حتىعدد 208938419 سهم تمثل نسبة 100% من أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وفقا لاحكام المادة 338 من الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 .
مقدم العرض :شركة أو . سى . أى . أن . فى .
الشركة المستهدفة بالعرض : شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة .
أولا : بيانات المستشار المالى المستقل :
أسم المستشار المالى المستقل : الشركة الأهلية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية ( ش .م . م .
رقم القيد بسجل الهيئة للمستشارين الماليين : 1738 .
تاريخ تعيين المستشار المالى المستقل : 2/7/2013 .

ثانيا : بيانات العرض : عدد ونسبة ومواصفات الاسهم المطلوب شراؤها : 208938419 سهم تمثل 100% من أسهم الشركة وجميعها أسهم أسمية عادية ونقدية .
سعر العرض : السعر النقدى بمبلغ 255 جنيه مصرى ( فقط مائتان وخمسة وخمسون جنيهاً مصرياً ) للسهم الواحد ويحق لحملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض قبول خيار مبادلة الأسهم بواقع 1 سهم ( سهم واحد ) من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض ( سواء أسهم قائمة أو شهادات إيداع دولية أو شهادات إيداع أمريكية بعد تحويلها إلى أسهم محلية استجابة لعرض الشراء الماثل ) مقابل عدد 1 سهم ( سهم واحد ) من أسهم الشركة مقدمة العرض طبقاً لأحكام وشروط الاستجابة الى عرض الشراء المبينة بالاعلان المنشور بجريدتى الأهرام والأخبار فى العدد الصادر يوم الأربعاء الموافق 26/6/2013 .
علماً بأنه يشترط للأستجابة لعرض الشراء أن يتم تحويل شهادات الإيداع سواء الدولية أو الأمريكية إلى أسهم محلية تنفيذاً للمادة (4) من قواعد إصدار وتحويل شهادات الإيداع الدولية عن الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية الصادر بقرار مجلس إدارة البورصة المصرية بتاريخ 13/2/2013 والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 3/3/2013 وفى حالة المبادلة سوف يتم نقل ملكية الأسهم المحلية أولاً ثم بعد ذلك يتم نقل ملكية أسهم شركة oci n.v لمن استجاب لعرض الشراء كما تجدر الاشارة إلى أنه محظور بدءاً من تاريح 9/6/2013 على شركات السمسرة المصرية التعامل فى الأوراق المالية الأجنبية تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 572 لسنة 2012 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060622085

ثالثا : رأى المستشار المالى المستقل فى العرض :
قمنا نحن الشركة الأهلية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية ( ش .م . م . ) المقيدة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية فى سجل المستشارين الماليين المعتمدين وفقا لاحكام قرار مجلس ادارة الهيئة رقم 41/2007 باجراء دراسة بناء على تكليف شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ( الشركة المستهدفة بالعرض ) وفقا لاحكام المادة 338 من الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 نظرا لانطباق الفقرة (ج) من المادة المشار اليها على هذا العرض بإعداد تقرير بتقييم عرض الشراء الإجبارى المختلط المقدم من شركة أو سى أى أن فى oci n.v لشراء حتى 100% من الأسهم المصدرة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة , وقد أسفرت هذه الدراسة فيما يتعلق بالشق النقدى من العرض عن تحديد القيمة العادلة لسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بمبلغ 235.49 جنيه مصرى ( مائتان خمسة وثلاثون جنيهاً مصرياً و 49/100 ) باستخدام طريقة خصم صافى التدفقات النقدية المستقبلية للشركة مقارنة بسعر العرض البالغ 255 جنيه مصرى ( مائتان خمسة وخمسون جنيهاً مصرياً وعليه فأن السعر المعروض أعلى من القيمة العادلة المحددة من قبل المستشار المالى المستقل بواقع 8.28% كما أنه أعلى من متوسط سعر الاقفال فى البورصة المصرية للشركة المستهدفة بالعرض خلال الستة أشهر السابقة عن تاريخ الافصاح عن الصفقة بواقع 1.3% وعليه فأن السعر المعروض يعد سعراً مجزياً لمساهمى الشركة .
أما فيما يتعلق بشق مبادلة الأسهم فقد انتهت الدراسة المعدة الى أن العرض المقترح للشراء عن طريق المبادلة والمقدم من شركة أو سى أى أن فى بمعامل مبادلة 1:1 سهم يعتبر عرضاً عادلاً ويساوى بين حقوق جميع المساهمين .
وجدير بالذكر أننا قد ألتزمنا بكافة الضوابط الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية وخاصة معايير الاستقلالية عند إجراء هذه الدراسة وهذا إقرار منا بذلك .


رابعا بيانات مجلس الادارة .
تاريخ تعيين المجلس : 21/12/2008.
عدد أعضاء المجلس : 10 اعضاء .
عدد أعضاء المجلس الحاضرين جلسة الراى فى عرض الشراء :6 أعضاء .

خامسا راى مجلس الادارة فى العرض

وبناء على ماسبق وفقا لاحكام المادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وفى ضوء خطاب الهيئة العامة للرقابة المالية المرسل للشركة المستهدفة بالعرض بتاريخ 1/7/2013 فأن مجلس إدارة الشركة المستهدفة بالعرض ملتزم بإبداء رأى فى عرض الشراء الإجبارى المختلط المقدم من الشركة مقدمة العرض بغض النظر عن رأى المستشار المالى المستقل فإن مجلس الإدارة يرى أن المستشار المالى المستقل قد قام بتحديد قيمة لسعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض بمبلغ 235.49 جنيه مصرى ( فقط مائتان وخمسة وثلاثون جنيهاً مصرياً و 49/100 ) للسهم الواحد بالمقارنة بسعر السهم المعروض طبقاً لعرض الشراء وهو 255 جنيه مصرى ( فقط مائتان وخمسة وخمسون جنيهاً لاغير ) للسهم الواحد وعليه فإن السعر المعروض أعلى من القيمة العادلة المحددة من قبل المستشار المالى المستقل بواقع 8.28% كما أن السعر المعروض أعلى من متوسط سعر الاقفال فى البورصة المصرية للشركة المستهدفة بالعرض خلال ستة أشهر السابقة عن تاريخ الافصاح عن الصفقة بواقع 1.3% لذلك فأن السعر المعروض يعد سعراً مجزياً لمساهمى الشركة المستهدفة بالعرض , ، كما ان العرض المقترح للشراء عن طريق المبادلة والمقدم من شركة او . سي . اي . ان في بمعامل مبادلة 1:1 سهم يعتبر عرضا عادلا ويساوي بين حقوق جميع المساهمين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس