عرض مشاركة واحدة
قديم 07-21-2013, 12:36 PM   #13318
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-21-2013 الساعة : 12:36 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن انه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين تشكيل مجلس الادارة الجديد للهيئة العامة للرقابة المالية وتعيين كوادر فى الوظائف القيادية الشاغرة لكى تتمكن الهيئة من الانطلاق ومتابعة الملفات الجديدة بها خلال الفترة المقبلة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060622586
وقال ان الكتاب الدورى الخاص بصناديق الاستثمار الصادر يوم الخميس الماضى جاء لمنع قيام اى صندوق استثمار تابع لأى من البنوك يحفظ اسهمه لدى البنك المصدر للصندوق نفسه على اعتبار ان الاخير لديه رخصة أمين حفظ ، مشيراً الى ان هذه الحالة تنطبق على بعض صناديق البنوك العاملة بالسوق والتى سيكون لزاماً عليها ان تتعاقد مع امين حفظ آخر بخلاف البنك المصدر للصندوق لتجنب شبهة تعارض المصالح واوضح ان الكتاب الدورى الثانى والذى يمنع تعامل المديرين والعاملين واقاربهم حتى الدرجة الثانية بنظام الشراء الهامشى من خلال الشركة التى ينتمون لها صدر تعرض الهيئة لبعض الممارست الخاطئة بهذا الصدد مؤخراً .
كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد اصدرت كتابين دوريين يوم الخميس الماضى يتعلق الاول بأن يحتفظ الصندوق بالاوراق المالية لدى بنك لا يكون مالكاً او مساهماً فى الشركة المالكة للصندوق او الشركة التى تتولى ادارة نشاطة .
فيما يتلعق الكتاب الثانى بعدم جواز تعامل المديرين العاملين بشركات السمسرة او ادارة المحافظ بالتعامل بآلية الشراء بالهامش من خلال الشركة التى ينتمون اليها مع امكانية تعاملهم بهذا النظام من خلال شركة سمسرة اخرى بعد الحصول على موافقة الهيئة طبقاً لموافقة مجلس ادارة كلتا الشركتين .
وفى سياق مواز قال معيط انه لا يزال يقوم بتسيير اعمال الهيئة العامة للرقابة المالية ولم يتم بعد تغيير هذا الوضع بتعيين رئيس للهيئة حتى الآن .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس