عرض مشاركة واحدة
قديم 07-22-2013, 07:06 PM   #13338
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-22-2013 الساعة : 07:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أرست محكمة القاهرة الاقتصادية قاعدة قانونية مهمة مضمونها أن حصص تأسيس الشركات والأسهم، التى تمنح للمساهمين مقابل حصص عينية لا يجوز تداولها، كما لا يجوز تداول الأسهم التى يكتتب فيها مؤسسو الشركات قبل نشر الميزانية وحساب الأرباح والخسائر لمدة عامين ماليين كاملين منذ تاريخ تأسيس الشركة.

وأكدت المحكمة أيضًا أن أعضاء مجلس الإدارة من ذوى الخبرة يجب ألا يزيدوا عن عضوين ولا يمتلكون حصة فى الأسهم يمكن التصرف فيها، مضيفة فى أسباب حكمها برفض دعوى المساهم محمد عصام عبدالعزيز فى شركة السارة بيتش للقرى السياحية لعجزه عن إثبات ملكيته لهذه الأسهم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060622925

كان المساهم قد أقام دعوى ذكر فيها أنه يمتلك 9225 سهمًا أى بنسبة 45% من أسهم شركة السارة لذا فإنه يصر على تقديم كشف حساب مؤيداً بالمستندات عن ميزانية الشركة وحصته من أرباحها.

وبتداول الدعوى بالجلسات اصدرت المحكمة حكمها برفض دعواه، أصدر الحكم المستشار فرج عبدالغنى جاب الله رئيس المحكمة وعضوية المستشارين فوزى أحمد السيد عبدالله وأكرم عمر عبدالقوى صديق رئيس المحكمة بأمانة سر عبدالرحمن محمد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس