عرض مشاركة واحدة
قديم 07-22-2013, 07:08 PM   #13340
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-22-2013 الساعة : 07:08 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ارجأت الشركة القابضة لكهرباء مصر موعد تلقي العروض لمناقصة الخطة الاسعافية لمحطات السيوف والمحمودية ودمنهور الى اغسطس المقبل بدلا من نهاية يوليو الحالي وتصل اجمالي تمويلات المشروع الى 17 مليار جنيه.
قال المهندس عبد العزيز ابو راية رئيس شركة غرب الدلتا لانتاج الكهرباء انه تم ارسال دعوات الى 6 شركات عالمية لتقديم عروضها لتنفيذ الخطة الاسعافية للمحطات لافتا الى ان الشركات هي الستوم الفرنسية وميتسوبيشي اليابانية وسيمنز الالمانية وانسالدوا الايطالية وجنرال اليكتريك الامريكية والخرافي الكويتية وانه سيتم تقديم توريد توربينات غازية وبخارية للمشروعات على ان تدخل تلك الوحدات الغازية خلال صيف 2014 والبخارية خلال صيف 2015.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060622927
واضاف عبد العزيز في تصريحات ل المال انه من المقرر ان يتم انشاء توربينات لمحطة دمنهور بقدرات 1500 ميجاوات و 750 ميجاوات لمحطة السيوف بالاضافة الى انه لم يتم تحديد قدرات محطة المحمودية لافتا الى ان الشركات الاجنبية ستقوم بتدبير 85% من التمويل من المكون الاجنبي بالاضافة الى 15% مكونا محليا على ان يتم توريد التوربينات العام الحالي وتركيبها والانتهاء من النوربينات الغازية للاستعداد للصيف المقبل والذي تنوي الوزارة فيه تنفيذ قدرات بنحو 3200 ميجاوات لمواجهة الزيادة في الطلب على الطاقة.
وكان المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر قد اكد في تصريحات ل المال ان الشركات الاجنبية المتقدمة للمناقصة تجري مفاوضاتها مع البنوك الاجنبية لتمويل المشروع وتسعى جنرال اليكتريك الامريكية مع احد البنوك الفرنسية لتمويل المشروع وذلك بعد استحواذ شركة انسالدوا كالداي الايطالية على المرحلة الاولى بالمشروع الذي تبلغ قدرته 600 ميجاوات بمحطة 6 اكتوبر بتمويل من البنوك الايطالية.
واوضح انه من المتوقع ان يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال يونيو 2014 ضمن خطة وزارة الكهرباء للاستعداد للصيف المقبل ومن المتوقع ان يتم تنفيذ باقي المراحل في مواقع محطات توليد المحمودية ودمنهور والسيوف.
واشار الى ان الوزارة حصلت من مجلس الوزراء على موافقة لترسية المشروعات بالامر المباشر لضمان سرعة التنفيذ لافتا الى ان الوزارة اشترطت تقديم عرض كمالي بقيمة اسعار الوحدات نفسها الموردة في الخطة الاسعافية لعام 2011 والتي نفذتها الوزارة عن طريق مجموعة الخرافي الكويتية وسيتم استيراد الغاز اللازم لجميع المحطات التي سيتم انشاؤها خلال السنوات المقبلة لافتا الى ان الوزارة ستقوم بتنفيذ مشروعات بنحو 3200 ميجاوات خلال صيف 2014.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس