عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2013, 05:16 PM   #13394
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2013 الساعة : 05:16 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال عدد من الخبراء بسوق المال أن القرار الذى صدر من المحكمة الاقتصادية مؤخراً بعدم جواز تداول الأسهم التى يكتتب فيها مؤسسو الشركات قبل مرور عامين ونشر ميزانيتين على خلفية رفض دعوى بيع أحد المساهمين لأسهمه لمخالفة الأمر للقانون يعتبر تأكيداً على ما جاء بقانون سوق المال ولفتوا الى أن الحكم ألغى التفسير الخاطىء لتلك المادة من جانب بعض الشركات التى تكتفى بمرور الفترة دون نشر الميزانيتين بالجرائد .
وأكدت المحكمة ما جاء بالقانون بأنه لا يجوز تداول الأسهم التى يكتتب فيها مؤسسو الشركات قبل نشر الميزانية وحساب الأرباح والخسائر لمدة عاميين ماليين منذ تاريخ تأسيس الشركة .
وقال شريف سامى العضو المنتدب بشركة مصر المالية للاستثمارات أن حكم الاقتصادية يعزز ما نص عليه القانون بشأن حظر التداول على أسهم المؤسسين لمدة عاميين وذلك لضمان جدية المساهمين الرئيسيين علاوة على حظر التعامل على حصص تأسيس الشركات والأسهم التى تمنح للمساهمين مقابل حصص عينية لفترة محددة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624116
فيما أشار سامى الى أن المحكمة الاقتصادية أكدت أيضاً عدم تخطى أعضاء مجلس الادارة من ذوى الخبرة عضوين وهو ما يخالف النظام الأساسى لبعض الشركات التى تتضمن مجالس إدارتها ما يفوق عضوين من ذوى الخبرة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس