عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2013, 05:18 PM   #13398
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2013 الساعة : 05:18 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تبدأ وزارتا الزراعة واستصلاح الأراضي والبترول جولة مفاوضات حاسمة خلال الاسبوع المقبل حول خفض سعر الغاز المورد لمصانع الاسمدة التابعة للدولة أبوقير من‏4‏ إلي‏3‏ دولارات للمليون وحدة.

خاصة ان كلا المصنعين يقومان بتوريد كامل إنتاجهما من أسمدة اليوريا للدولة لتوزيعها علي المزارعين بأسعار مدعمة لاتتجاوز1450 جنيها للطن مقارنة بالسعر العالمي البالغ نحو2800 جنيه للطن.
وعلم الأهرام ان هناك اتجاها إلي تقديم مذكرة عاجلة الي الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء لتعديل القرار بهدف مساندة شركات الدولة المنتجة للأسمدة وتشجيعها وخاصة ان الدولار الواحد زيادة في سعر الغاز يحمل المصنعين نحو900 مليون جنيه سنويا بسبب الارتفاع في سعر الصرف وهو ما أثر سلبا علي أداء الشركتين وخاصة مع زيادة اسعار مدخلات الانتاج والصيانة والأجور والمطالب الفئوية..
وقال الدكتور أيمن ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن الدولة تنتظر من شركات الأسمدة توفير نحو600 الف طن أسمدة ازوتية لتغطية احتياجات المزراعين مشددا علي ان شركتي ابوقير والدلتا تسلمان كامل انتاجهما الي بنك التنمية الزراعية بسعر ثابت منذ عام2009 متضمنا التغليف والتعبئة والتستيف والضرائب والنقل حتي شون ومخازن البنك الزراعي وبالتالي ليس من العدل ان يرتفع سعر الغاز عليهما لتتساويا بمصانع المناطق الحرة للاسمدة والتي تصدر كامل إنتاجها للخارج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624120
وقال المهندس سعد ابوالمعاطي رئيس ابوقير للأسمدة المملوكة للدولة ان خفض سعر الغاز يعد مطلبا رئيسيا للشركة وخاصة انها تغطي60% من احتياجات السوق المصرية من الاسمدة بأسعار مدعمة وثابتة منذ عام2009 وتتحمل الشركة الدعم كاملا بقيمة ملياري جنيه لدعم القطاع الزراعي في مصر مشددا علي أن تدخل الحكومة في تعديل القرارات الماضية بشأن سعر الغاز بما يضمن استمرار شركات الأسمدة في أداء رسالتها في توفير الأسمدة المدعمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس