عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2013, 05:20 PM   #13400
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2013 الساعة : 05:20 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد معتز الألفي رجل الأعمال المصري رئيس الشركة القابضة المصرية الكويتية التي تساهم بها الحكومة المصرية وشركات بترول مصرية‏,

وصناديق قطرية عربية أن دولة الكويت الشقيقة بعد تحويل4 مليارات دولار لمصر أكدت رغبتها القوية في تقديم مزيد من الدعم لمصر للخروج من المرحلة الإنتقالية بسلام, وأكدوا تضامنهم مع الشعب المصري العظيم في ثورته الصادقة في30 يونيو للخروج بمصر لمستقبل أفضل وتصحيح المسار الثوري والديمقراطي. وقال أن الكويت الشقيق لديه رغبة في المساهمة بمشروعات قومية كبري علي أرض مصر, ردا للجميل, وتأكيدا علي مشاعر الأخوة الصادقة والمحبة لمصر والمصريين. حول كافة المتغيرات التي حدثت علي الساحة المصرية كان هذا الحوار مع أحد رموز الصناعة المصرية, وأحد رجال الأعمال الذين وجهوا أكثر من75% من طاقتهم للمسئولية الإجتماعية وللنهوض بشباب مصر وفتح أبواب التدريب والمعرفة والرزق أمامهم, كما أنه أول مصري يتم اختياره لمنصب نائب رئيس مجلس امناء الجامعة الأمريكية في مصر.
. كم استغرقت زيارتك الاخيرة للكويت الشقيق؟ وما أهم نتائج الزيارة؟
.. زيارتي للكويت إستمرت خمسة أيام قابلت خلالها رجال الأعمال المساهمين معنا الشركة القابضة المصرية الكويتية, ومؤسسات كويتيه, وأسباب الزيارة لأمرين أولا نشكرهم علي موقفهم الأخير بدعم إقتصاد مصر حيث حولوا4 مليارات دولار, ملياري دولار وديعة بالبنك المركزي, ومليار دولار منحة عينية منتجات بترول, ومليار دولار منحة تحويلات نقدية. والكويت تورد بترولا لمصر بتسهيلات في الدفع علي90 يوما وزادت إلي180 يوما منذ خمس سنوات. وبعد تحرير الكويت أكبر عمالة هناك المصرية, وأي مصري يرغب في العمل هناك يستخرج فيزا فورا, هذا لا يحدث مع جنسيات أخري, أي أن أكبر عائد من تحويلات المصريين من الكويت التي تعادل المملكة العربية السعودية نتيجة أن الرواتب بالكويت أعلي.
. هناك تغير في موقف الخليج بعد30 يونيو بم تفسر ذلك؟
.. يقولون ان مصر عادت للعرب.
. هل هي مسألة سياسية فقط أم أنهم يستشعرون أن هناك تغيرا إقتصاديا مرتقبا في مصر؟
.. الموقف السياسي سينتج عنه تحرك للاقتصاد وبالتالي التغيير الإقتصادي وارد بقوة, وهم يتوقعون أن تحدث تنمية واستثمار, كانت العلاقات الإقتصادية جيدة, وإنقطعت بعد ثورة يناير, ولكن في الأساس هي رغبة لدي الكوايته في الوقوف إلي جوار مصر وإنهاض إقتصادها من جديد, وما لمسته من رغبتهم في الوقوف إلي جانب مصر والمساعدة بشكل أكبر, ولكن لابد وأن يكون لدينا مشروعات قومية كبيرة تحقق قيمة مضافة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624122
. هل الأموال الخليجية التي تم تحويلها لمصر بعد30 يونيو وتصل لنحو12 مليار دولار قادرة علي تغطية الفجوة في الموارد؟
.. أموال الخليج والسعودية تساند علي الأقل لمدة سنة, وخلال هذه الفترة لابد من التوقيع مع صندوق النقد الدولي, الذي يعطينا شهادة تسمح بتعامل باقي الصناديق والمؤسسات المالية معنا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624122
. كيف تري التشكيل الوزاري في الحكومة الجديدة؟
.. في رأيي هذه من أفضل الحكومات, قبول هذه الشخصيات في هذا التوقيت إخلاص ووفاء للبلد, ناس كثيرة كانت تلوم التكنوقراط الذين يرفضون المناصب الوزارية في عهد الإخوان, ولكن السبب البسيط أن الإخوان كانوا يتخذون من هؤلاء واجهة ثم ينفذون السياسات التي يرونها, وهذا محرج لهم ولتاريخهم وسمعتهم فكانوا يرفضون من البداية, ليس رفضا للعمل مع الإخوان, ولكن خوفا من التدخل في أعمالهم بسياسات يتم فرضها عليهم ليتحولوا إلي مجرد ستار لسياسات معدة سلفا.
. ماذا تطلب من حكومة الدكتور الببلاوي؟
.. أول أمر أن تتم المصالحة مع رجال الأعمال. لدينا22 مليون شخص يعمل, منهم4 ملايين في قطاع الاعمال العام والحكومة, وال18 مليون في القطاع الخاص الذي يعد أكبر مشغل للعمالة في البلاد, وبالتالي لابد من شعوره بالأمان, ثانيا المصالحة مع الشركات, ننتهي من القضايا الشائكة, أشيعوا مناخ الثقة والأمان في البلاد حتي تعود الحياة.
الأمر الأخر الطاقة, الدولة عليها مديونيات لشركات البترول لابد من سدادها, وفي نفس الوقت يمكنها أن تطلب من الصناديق الخليجية أن تأتي للمساهمة مع شركات البترول في إنتاج البترول والغاز, فبدلا من أن تمنح الحكومات العربية مليارات الدولارات لشراء بترول وغاز, يمكن الإستثمار بهذه المبالغ مع شركات البترول لاكتشاف حقول بترول وغاز جديدة, لو مصر أنتجت بترولا وغازا لن نحتاج لدعم عيني من البترول والغاز من الأشقاء. الأجانب خائفون من الإستثمار في مشروعات البترول نتيجة للمتأخرات علي الدولة والتي قبلوا أن يصرفوها بالجنيه المصري ولم يحصلوا عليها حتي بالجنيه! فلو بدأت الصناديق العربية في التعامل مع الأجانب الراغبين في الإستثمار في قطاع البترول المصري, سيتمكنون من إستخراجه من أرض مصر ونصل للإكتفاء الذاتي.
وأقترح كذلك عودة بعض الصناعات للإعتماد علي الفحم لتوليد الطاقة, وتكلفة إستيراده أرخص من إستيراد الغاز والبترول, صحيح أنه طاقة غير نظيفة, ولكن يتم إستخدامه بكثافة في دول غربية كثيرة واستراليا والهند والصين واليمن, ولدينا تكنولوجيا حديثة للتعامل مع مخلفاته, ويمكن إستخدامه في صناعة مثل الأسمنت, والإعتماد علي الطاقة النظيفة من الشمس والرياح مكلفة ولا يمكن البدء في إستثماراتها في الظروف الحالية, ربما مستقبلا بعد تحسن الوضع الإقتصادي, حيث أن الإستثمارات في الطاقة الشمسية تحتاج إلي الدول وليس القطاع الخاص. والناس لن تقبل علي الطاقة السمشية لأن الطاقة الكهربائية أرخص, ولكن إذا زادت اسعار الكهرباء يمكن للمواطنين البدء في إستخدام الطاقة الشمسية للإستخدام المنزلي.
. ما رأيك في فكرة المصالحة مع رجال الأعمال وهي بدأت في عهد الإخوان أنفسهم؟
.. المصالحة يجب أن تقوم علي أسس قانونية, عندما حدثت أزمة الديون المتعثرة في فترة الثمانينيات والتسعينيات تم تعديل قانون البنك المركزي بما يسمح بالتصالح بعد رد المبالغ والتسوية مع البنوك, والآن المصالحة مع رجال الأعمال بدعاوي مختلفة مثل الفساد

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس