عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-2013, 11:20 AM   #13445
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-29-2013 الساعة : 11:20 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف صلاح المرسى الرئيس التنفيذى لشركة "العربية وبولفارا" للغزل والنسيج عن اعداد دراسة جدوى لإنشاء مصنع جديد للغزول الرفيعة مرجحاً ان تنتهى دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع خلال شهر من الآن .
واضاف المرسى انه حال الموافقة على انشاء المصنع فإن تكلفته لن تقل عن 30 مليون جنيه سيجرى تمويلها من خلال بيع بعض الاراضى المملوكة للشركة بمساحة لن تقل عن 7 آلاف متر مربع مشدداً على ان المشروع لم يعرض على مجلس الادارة بعد وانه لا يزال محض فكرة ، فى طور الدراسة الاولية ، تتوقف امكانية تنفيذها على الربحية المتوقعه منه واوضح ان فكرة المشروع ليست جديدة وتم طرحها منذ عدة سنوات لكن لم يكن فى الاستطاعة بيع اراض فى ذلك الوقع لافتاً الى ان اعادة دراسة الفكرة جاءت على خلفية تغير الظروف وارتفاع ربحية ذلك النوع من الغزول .
وعلى صعيد نتائج اعمال الشركة خلال النصف الاول من العام الحالى فقد كشفت عن تكبد "بولفارا" صافى خسارة بلغ 35.95 مليون جنيه مقارنة بصافى خسارة قدر بـ38.68 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى .
وارج المرسى استمرار شركته فى تكبد خسائر الى عدم اتخاذ الحكومات السابقة اى اجراءات لمنع استيراد وتهريب الغزول المستوردة حصوصاُ من الهند وجنوب شرق آسيا والتى تتسبب فى بيع منتجات الشركة بأقل من التكلفة .
واوضح ان اغراق السوق المصرية بتلك الغزول يدفع "بولفارا" لتخفيض سعر الطن بنحو 5 آلاف جنيه لمنافسة المنتج المستورد ، الامر الذى يكبدها خسائر بنحو 200 ألف جنيه يومياً .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624247
واضاف ان ارتفاع اسعار الاقطان ساهم بدوره فى تعميق خسائر الشركة خصوصاً ان "بولفارا" تعتمد على الاقطان المستوردة من عدد من دول افريقيا مثل بوركينا فاسو ، فى ظل تراجع الانتاج المحلى من القطن .
وقال ان شركته لن تجرى عمليات تحديث لماكيناتها فى الوقت الراهن لافتاً الى انها قامت بالفعل بتجديد بعض الماكينات الخاصة بالكرد والتنظيف والتدوير خلال ديسمبر الماضى بتكلفة بلغت نحو 28 مليون جنيه تم تمويلها من خلال بيع بعض اراضى الشركة .
يذكر ان "بولفارا" حققت مبيعات خلال النصف الاول من العام الحالى بقيمة 136.1 مليون جنيه مقارنة بمبيعات بلغت 93.886 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من 2012 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس