عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-2013, 11:22 AM   #13448
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-29-2013 الساعة : 11:22 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة ان مشروع الرياح بخليج السويس بقدرة 200 ميجاوات ومقرر اقامته بالتعاون مع شركة مصدر الاماراتية متوقف فى الوقت الحالى نتيجة عدم تدبير التمويل اللازم للمشروع لاسيما ان نصيب الجانب المصرى يبلغ نحو 220 مليون دولار ومثلها من الجانب الاماراتى .
اضاف المصدر فى تصريحات للمال ان كل الدراسات الخاصة بالمشروع شبه منتهية وان الجانب الاماراتى مستعد للبدء فى المشروع لافتا الى ان سبب تاخير تدبير التمويل اللازم للمشروع هو قيام بنك التنمية الافريقى بفرض بعض الشروط الصارمة لتمويل المشروع لاسيما ان البنك كان قد وافق على تمويل المشروع بتكلفة 220 مليون دولار ويعد من اكبر البنوك الممولة لمشروعات الطاقة المتجددة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624250
اشار المصدر الى انه جار تدبير التمويل بالتعاون مع شركة مصدر الاماراتية حيث تم توقيع اتفاق الاطار العام للتعاون بين الطرفين وتم التعاقد مع الاستشارى المنوط به اعداد دراسة جدوى المشروع فى فبراير من العام الماضى وتم الانتهاء من تنفيذ دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع وجار دراسة الاثر البيئى وهجرة الطيور الخاصة بالمشروع ومتوقع ان يتم الانتهاء من جميع الدراسات خلال شهرين .
يذكر ان التكلفة التقليدية للمشروع تبلغ نحو 440 مليون دولار ومناصفة بين الهيئة وشركة مصدر بقيمة 220 مليون لكل جانب ومقرر بدء تشغيل المشروع خلال 2015 وان الطاقة المتوقع انتاجها هى 894 ميجاوات سنويا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس