عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2013, 11:00 AM   #13494
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-31-2013 الساعة : 11:00 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أرست محكمة القاهرة الاقتصادية الدائرة الاستئنافية قاعدة قانونية مضمونها ان قرار زيادة رأس المال المصدر للشركات المساهمة لابد ان ينفذ خلال الثلاث سنوات التالية لصدور قرار الزيادة سواء من الجمعية العمومية العادية او غير العادية والا يعتبر ملغي‏.‏
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624572

وأوضحت المحكمة ان قرار الزيادة يصدر من الجمعية العامة غير العادية حال زيادة رأس المال المصدر قبل سداده بالكامل.اما اذا كان رأس المال المصدر قد تم سداده بالكامل قبل زيادته فإن اقرار الزيادة يصدر من الجمعية العامة العادية. في هذا السياق..رفضت المحكمة دعوي عضو مجلس ادارة ورئيس احدي الشركات المتخصصة لتجميع السيارات يطالب بحصته في أرباح الشركة التي قدرها بمليوني جنيه عن عامي2007,2006 بعد ما قرر ان الجمعية العمومية للمساهمين عقدت اجتماعها في10 إبريل2008 ووزعت ارباحا علي المساهمين عن العامين المذكورين وحرمت اعضاء مجلس الادارة من النسبة المخصصة لهم.
كشف تقرير الخبير الفني الذي انتدبته المحكمة أن اجتماع الجمعية العمومية العادية للمساهمين قد وافق بالاجماع علي تكوين احتياطي قانوني من ارباح(2006 ـ2007) بنسبة5 % وزيادة رأس المال من الارباح المرحلة الي200 مليون جنيه وان الشركة لم تقم بتوزيع مبالغ نقدية كأرباح علاوة علي ذلك ان قرار زيادة رأس المال للشركات لم يفعل منذ صدوره مما يعتبر ملغي.
اصدر الحكم المستشار محمد عبدالرءوف محمد غانم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين خالد عبدالعزيز ومحمد احمد حسن نصر رئيسي المحكمة بأمانة سر ابراهيم ابوالسعود.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس