عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2013, 12:43 PM   #13500
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-31-2013 الساعة : 12:43 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تعلن الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار عن طرح مقترحا بخصوص تعديل قواعد القيد بالبورصة المصرية للنقاش المجتمعي خلال الفترة من 31 يوليو 2013 و حتي 8 أغسطس 2013 .

فى اطار متابعة الجمعية لاجراءات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية واوضاعها و المشكلات التي تثار مع مساهميها بخصوص تطبيقات عملية الحوكمة و الافصاح بالبورصة المصرية خلال الفترة الماضية فقد تلاحظ الينا ما يلي :-
اولا :
عدم تضمين تقرير مجلس الادارة السنوي للشركات المقيدة – و الذي تنظم احكامه المادة 17 من قواعد القيد - توضيحا لموقف قيد اسهم الشركة بالبورصة و ما طرأ عليه من تغيرات خلال العام.
و نهدف من هذا المقترح ان تكون الجمعية العامه لديها افصاح كافى عن وضع قيد اسهم الشركة بالبورصة و مدي التزام ادارة الشركة بقواعد القيد وذلك من خلال تضمين تقرير مجلس الادارة السنوى المعروض على الجمعية العامه بما يلى:
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624580
1- مدي توافق الشركة مع قواعد قيد و استمرار قيد و شطب الاوراق المالية .
2- ماهية مخالفات القيد و الافصاح ( ان وجدت ) التي وقعت في حق الشركة خلال العام و اسبابها ( ان وجدت ) و ما اتخذته ادارة الشركة من اجراءات لضمان عدم تكرارها .

لذلك تقترح الجمعية تعديل المادة ( 17 ) من قواعد القيد باضافة بند جديد لنص المادة يكون نصه علي النحو التالي :
" و كذلك موقف القيد بالبورصة و اي تغيرات طرأت عليه حسب الاحوال وكذا الجزاءات والمخالفات التى وقعت على الشركة نتيجة عدم الالتزام بقواعد القيد والإجراءات التى اتخذتها الشركة لمنع حدوث هذه المخالفات مستقبلا " .


ثانيا :
بالاشارة الي احكام المواد ارقام ( 61 و 63 و 64 و 65 و 66 ) من القانون رقم 159 لسنة 1981 و المواد ارقام 215 و 216 من اللائحة التنفيذية للقانون و المختصة بتنظيم اجراءات و مواعيد عقد الجمعيات العمومية للشركات .
و في ضوء ما تلاحظ من تكرار عدم دعوة الشركات لعقد اجتماعات الجمعيات العامة لفترات تتجاوز 3 أشهر و 6 اشهر من تاريخ نهاية السنة المالية (حسب النظام الاساسى للشركة ) رغم التزاماهم بتقديم القوائم المالية السنوية في المواعيد المقررة مما يضر بحقوق المساهمين نتيجة لخلو قواعد القيد من اى الزام بدعوة الجمعية العامه العادية فى المواعيد المحددة قانونا ، واقتصار الالزام على الشركات فيما ورد بالقانون 159 لسنة 1981 ، الذى لم يرد به اية جزاءات رادعه تلزم مجالس ادارت الشركات بالدعوة للجمعية فى مواعيدها.

لذلك تقترح الجمعية تعديل المادة ( 20 ) من قواعد القيد بتعديل نص الفقرة الاخيرة من النقطة ( 1 ) من المادة لتكون على النحو التالى :
" وفى جميع الأحوال يجب أن يتم إعداد القوائم المالية السنوية واعتمادها خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية ، ويلتزم مجلس ادارة الشركة بدعوة الجمعية العامه خلال هذه الفترة للتصديق على هذه القوائم ، وان يرفق بها تقرير مجلس الإدارة السنوي المشار إليه في المادة (17) من قواعد القيد " .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس