عرض مشاركة واحدة
قديم 08-01-2013, 05:38 PM   #13518
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-01-2013 الساعة : 05:38 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

شكلت إدارة البورصة المصرية لجنة استشارية لتطوير وتعزيز استراتيجيات السوق خلال العشر سنوات المقبلة والعمل علي اقتراح آليات وأدوات جديدة لتنشيط دور البورصة في عملية التمويل وذلك من خلال زيادة مستويات السيولة والعمل اجتذاب شرائح جديدة من الاستثمارات المؤسسية والفردية في خطوة تهدف لحشد كافة الجهود والأفكار من ذوي الخبرة من أعضاء اللجنة الاستتشارية التي حرصت البورصة عند تشكيلها على تمثيل كافة الأطراف والجهات المعنية وذات الصلة بتطوير سوق المال سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.
ومن المقرر أن تنبثق عن عمل اللجنة الاستشارية عدد من اللجان الفرعية التي ستكون مسؤولة عن تنفيذ عدد من ملفات التطوير الموكولة إليها.
ومن جانبه أشار عاطف الشريف رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إلى أن اللجنة قد حرصت على الاستفادة من مهارات وكفاءات أعضاءها الحاليين والمرتقبين ومن ضمنهم عدد من الرؤساء التنفيذيين لصناديق أجنبية للتواصل بين إدارة البورصة المصرية وكبرى المؤسسات الاستثمارية عالميا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624654
كما أشار الشريف إلى أن خطة تطوير السوق وعودته لمستويات سيولة أكثر نشاطا ستسير في مسارها الصحيح عبر تضافر جهود كل المعنيين بصناعة سوق المال في مصر من الكفاءات الوطنية التي لا غنى عنها لتعزيز منظومة تطوير السوق.، وأضاف الشريف ان اللجنة ستهتم أيضاً بدراسة وتقديم مقترح لتحويل البورصة لمؤسسة ذاتية التنظيم والعمل علي تطوير البنية التشريعية لسوق المال
وأوضح رئيس البورصة ان عملية اختيار أعضاء اللجنة راعت كافة التخصصات سواء علي الصعيد المحلي والدولي لتوطيد علاقة البورصة بالمؤسسات العالمية ، مشيرا الي دراسة افضل الممارسات والمعايير الدولية في أسواق المال والعمل علي الارتقاء بالمعايير المحلية في قواعد القيد والإفصاح والتداول
هذا وتضم عضوية اللجنة الاستشارية لتطوير أداء السوق حتى الآن د. عمرو حسنين، حسين أباظة، حسين شكرى، أشرف سلمان، سلامة فارس، محمد تيمور، أحمد هيكل، نيفين الطاهري، محمد ماهر، عصام خليفة ، اشرف جمال الدين
ومن الخبراء الخارجيين السيد ساندى فروشر - رئيس بورصة ناسداك أو أم أكس الحالي، والسيد كارل هوج بوب - رئيس بورصة أو أم أكس ستوكهولم السابق.

وأوضح الشريف أنه قد تمت مخاطبة بورصة الهند لتسمية أحد مسئوليها التنفيذيين وذلك للاستفادة من تجربة سوق المال الهندية في تطوير سوق السلع مشيرا إلى أنه يتم إجراء عدد من الاتصالات لدعوة عدد من الكفاءات للانضمام لعضوية اللجنة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس