عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2013, 04:58 PM   #13563
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-04-2013 الساعة : 04:58 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تدرس الحكومة ممثلة فى وزارة المالية ضخ حزم مالية فى عدد من المشروعات لتنشيط الاقتصاد وكسر حالة الركود .
اوضح مصدر مسئول بوزارة المالية ان الحكومة لم تستقر بعد على اليات ضخ الاموال الجديدة نظرا لما يتطلبه ذلك من دراسة مستفيضة لجدوى البنود والقطاعات المستهدفة بتلك الحزم التمويلية .
لا تعتبر الية اللجوء لضخ اموال فى الاقتصاد الية جديدة حيث لجات الحكومة لها فى اعوام 2008-2009 و2009-2010 حيث قامت بضخ 3 حزم مالية بقيمة 35 مليار جم فى مشروعات بنية تحتية لتحريك عجلة الاقتصاد التى اصابها الركود بسبب الازمة المالية العالمية .
قال المصدر ان الوزارة تدرس حاليا عدد من الاليات التى تتمكن من خلالها السيطرة على العجز الكلى دون اللجوء الى الاجراءات التقشفية التى قد تؤثر على المخصصات الاساسية فى الموازنة مثل الاجور والدعم .
كانت مصادر قد اكدت ارتفاع العجز فى الحساب الختامى لموازنة العام المالى المنصرم 2012-2013 الى نحو 245 مليار جم وهو ما قد يؤثر على قيمة العجز الكلى المقدر فى موازنة العام الجديد بنحو 197 مليار جم .
كان وزير المالية الجديد الدكتور احمد جلال اكد فى وقت سابق ان الوزارة قد لا تلجا الى تعديل موازنة العام الجديد لكنها قد تضطر الى اضافة او حذف عدد من البنود وفقا للقانون على مدى السنة المالية بحيث تظهر التعديلات فى الموازنة المعدلة والحساب الختامى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس