عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2013, 04:59 PM   #13564
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-04-2013 الساعة : 04:59 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافقت لجنة تسيير الصندوق الانتقالي لدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا علي تمويل تنفيذ مشروع إدارة المخلفات الصناعية وتشجيع ريادة الاعمال المصرية المقدم من مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع بنك التنمية الافريقي وبتكلفة إجمالية قدرها 2 مليون دولار.
قال منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة أن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير القطاع الصناعي وزيادة انتاجيته وقدرته التنافسية من خلال إنشاء نظام متكامل ومستدام لتبادل المخلفات الصناعية من خلال الربط بين منتجي المخلفات الصناعية والعاملين في مجال إعادة تدوير المخلفات والصناعات التي يمكنها استخدام المخلفات كمواد خام. وذلك بهدف زيادة كفاءة استخدام الموارد بين المصانع المصرية في القطاعات المختلفة وتشجيع إنشاء صناعات صغيرة ومتوسطة جديدة قائمة علي إدارة المخلفات الصناعية مما يساهم في ضخ استثمارات مصرية وأجنبية جديدة في هذا المجال وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624757
وأشار الوزير إلي أن المخلفات الصناعية في مصر تبلغ حوالي 2.6 مليون طن سنوياً بنسبة 13% من إجمالي المخلفات الناتجة عن مختلف القطاعات وأن إعادة تدوير هذا الكم من المخلفات سيعمل علي خلق ما يقرب من 000.16 فرصة عمل سنويا بمعدل 25 فرصة عمل لكل 10 الاف طن من المخلفات تتم إعادة تدويرها.
وأضاف عبدالنور أن المشروع سيساهم في تقليل الأثر البيئي للمخلفات الصناعية والاستفادة منها في خلق منتجات مصرية مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية بالاضافة إلي أن استخدام إعادة تدوير المخلفات في تصنيع هذه المنتجات سيعمل علي أكسابها ميزة تنافسية تمكنها من الوصول إلي الاسواق الدولية مما سيؤدي إلي زيادة الصادرات المصرية إلي هذه الاسواق.
يذكر أن الصندوق الانتقالي لدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا التابع لشراكة دوفيل لمجموعة دول الثماني هو مبادرة لمساعدة هذه الدول التي تمر بمرحلة انتقالية من خلال تقديم الدعم الفني لها لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الوضع الاقتصادي وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات. وتشمل الدول المساهمة في تمويل الصندوق كل من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة واليابان والمملكة العربية السعودية وتركيا وقطر بالاضافة إلي عدد من المؤسسات الدولية التي تعمل كجهات لدعم تنفيذ المشروعات المقدمة للصندوق ومنها بنك التنمية الافريقي والبنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية والبنك الدولي.
وأكدت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار أنه سيتم خلال الاسابيع المقبلة بدء الخطوات التنفيذية للمشروع والذي سيشمل إعداد خريطة بالمخلفات الصناعية علي مستوي المنشآت في أحد المناطق الصناعية التي سيتم اختيارها وإنشاء قاعدة معلومات لهذه المخلفات وإعداد توصيات بالسياسات اللازمة لخلق بيئة ملائمة لتبادل المخلفات الصناعية في مصر والعمل علي زيادة الوعي وبناء قدرات كافة الجهات المعنية ببرنامج تبادل المخلفات الصناعية بالاضافة إلي تنفيذ ثلاث مشروعات تجريبية لتبادل المخلفات الصناعية في المنطقة التي تم اختيارها مع التركيز علي تقديم المساندة لصغار رواد الاعمال والشباب لمساعدتهم علي إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة مبتكرة وخلق فرص عمل جيدة ومنتجة. وأضافت انه سيتم الاستفادة من التجارب الناجحة والممارسات الجيدة للدول الاخري التي أثبتت نجاحا في تنفيذ هذا المشروع مثل المملكة المتحدة وجنوب افريقيا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس