عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2013, 05:00 PM   #13566
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-04-2013 الساعة : 05:00 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال احمد بدراوى العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار"سوديك" ان الشركة تستهدف تسليم 600 وحدة سكنية خلال العام الحالى .
واضاف ان الشركة رغم الاوضاع السياسية والاضطرابات الاخيرة فإنها تكثف مجهوداتها وتعمل دائماً على الالتزام بالبناء وتسليم جميع مشروعاتها والوفاء بالتزاماتها وتعاقداتها تجاه عملائها .
واشار لـ"المال" الى ان الشركة تترقب طروحوات الاراضى من قبل الحكومة اضافة الى دراسة عدة احتمالات شراكة مع شركات عقارية تمتلك اراضى قابلة للتطوير .
بداية عبر العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك عن تفاؤله بقدرة الشركة على تحقيق قفزات سريعة فى حجم المبيعات والطاقة التطويرية عقب استقرار الاوضاع السياسية ووضوح الرؤى فى القطاع حيث استطاعت الشركة تحقيق مبيعات 1.6 مليار قيمة تعاقدات جديدة خلال النصف الاول من العام الحالى وهو اجمالى صافى المبيعات الذى حققته الشركة خلال 2012 بالكامل اذ حققت خلال النصف الاول 650 مليون جنيه مما يعكس مدى وجود طلب حقيقى وفعال على المشروعات العقارية وقوة القطاع العقارى فى مصر .
واشار بدرواى الى ان الشركة طرحت فى مايو الماضى 630 وحدة من مشروع ايست تاون القاهرة الجديدة وانتهت من بيع 95% من الوحدات بالرغم من الاوضاع السياسية والامنية اذ ان الشركة قررت فى البداية طرح نصف تلك الوحدات لجس النبض لكن الاقبال على المشروع ساهم فى تحفيز الشركة على طرح وحدات المرحلة الاولى بالكامل وانتهت من تسويقها فى فترة لا تزيد على شهرين .
ولفت الى انتهاء الشركة من الحصول على التراخيص البنائية للمرحلة الاولى من ايست تاون ومن المخطط تسليم الوحدات قبل الموعد لحرص الشركة على الجدية ودعم ثقة العملاء وللبدء فى مشروعات اخرى .
واكد نجاح الشركة فى تسليم 1000 وحدة سكنية منذ اندلاع الثورة وحتى الآن مما يدعم من عدم تأثر الاعمال الانشائية للمشروعات بالأحداث السياسية وغياب الرؤى أمنياً واقتصادياً .
واضاف بدراوى ان سوديك تركز خلال الفترة الحالية على تطوير العمليات و الكفاءات ودراسة متطلبات واحتياجات القطاع العقارى ووضع خطط تطويرية واستثمارية والانتهاء سريعاً من المشروعات القائمة مشيراً الى نجاح الشركة فى اثبات جديتها ومصداقيتها فى القطاع خلال الظروف الاستثنائية الاخيرة والتى شهدت احجام العملاء عن الشراء واثارة المخاوف بشان قدرة الشركات على تسليم المشروعات والانتهاء منها فى ظل الظروف الاقتصادية والسياسية ومن ثم فإن نجاح الشركة فى الانتهاء من مشروعاتها قبل المواعيد المحددة ساهم فى اكتساب ثقة العملاء ودعم قوة الشركة الجادة فى السوق .
واشار العضو المنتدب لـ"سوديك" الى ان الشركة تترقب طروحات الاراضى من الجهات الحكومية اضافة الى احتمالات شراكة مع شركات استثمار عقارى تمتلك اراضى لم يتم تطويرها .
ولفت الى امكانية الدخول فى شراكات حال مناسبة الجدوى الاقتصادية للمشروع وقدرته على تحقيق قيمة مضاعفة للشركة تتلائم مع حجم مشروعاتها الحالية وسابقة اعمالها فى القطاع لافتاً الى طاقة الشركة التطويرية وطموحاتها التوسعية فى القطاع ما يعدم اهتمامها بزيادة اراضيها خلال الفترة الحالية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624759
واكد احمد بدراوى اهتمام الشركة بإقامة مشروعات داخل القاهرة والمجتمعات العمرانية القريبة منها اضافة الى نية الشركة انشاء مركز تجارى متكامل فى المنصورة على مساحة 36 الف متر مربع حصلت عليها الشركة منذ عامين ولم يتم تسلم الارض الى الآن مشيراً الى طول الفترة الزمنية التى تستغرقها عمليات التفاوض و تسلم الاراضى والذى يعيق من معدلات التنمية وقدرة الشركة على تحقيق اهدافها التطويرية و التوسعية .
واشار الى ان القروض البنكية للشركة تقدر بـ350 مليون جنيه وهى تعد نسبة ضئيلة من حجم ايرادات الشركة والتى تصل الى 2 مليار جنيه وجار دراسة زيادة محفظة القروض حال الاحتياج خاصة فى ظل وجود فرص استثمارية تساهم فى استغلال الطاقة التطويرية للشركة خلال المرحلة المقبلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس