عرض مشاركة واحدة
قديم 08-05-2013, 09:24 PM   #13598
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-05-2013 الساعة : 09:24 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مصدر حكومى رفض نشر اسمه ان وزارة التعاون الدولى ستجتمع منتصف الشهر الحالى مع الصندوق العربى للانماء الاقتصادى لبحث تمويل مشروعات تنموية ضمن المشروعات التى اتفقت عليها الوزارة مع مجموعة الصناديق العربية مايو الماضى .
اضاف المصدر فى تصريحات للمال ان الصندوق العربى يقيم الدراسات النهائية لعدد من المشروعات ابرزها مشروع الربط الكهربائى مع المملكة العربية السعودية .
يستهدف المشروع توفير ما لا يقل عن 3 مليار دولار كحد ادنى للجانب المصرى والسعودى حيث ان فكرة المشروع تقوم على توفير ما يقرب من 3 الاف ميجاوات من الطاقة الكهربائية من خلال الاستفادة من تباين اوقات الذروة .
يشار الى ان التكلفة التقديرية للمشروع تصل الى 1.6 مليار دولار تتحمل مصر منها نحو 570 مليون دولار .
تابع المصدر ان الصندوق العربى يقيم كذلك دراسات الجدوى الاقتصادية النهائية لمعمل تكرير البترول بمحافظة اسيوط بتكلفة استثمارية مقدرة بحوالى 480 مليون دولار لبحث المساهمة فى تمويل المشروع .
يشار الى ان بنك التنمية الاسلامى كان قد وافق من حيث المبدا على اتاحة تمويلات تتراوح بين 200 و220 مليون دولار للمشروع على ان تتكفل وزارة البترول بتمويل الشق المحلى من مشروع معمل التكرير .
يستهدف مشروع تطوير معمل اسيوط انشاء وحدتين جديدتين احداهما للتكسير الهيدلروجينى والاخرى للتفحيم بتكلفة اجمالية مقدرة بحوالى 3 مليار دولار وفقا لما اعلنته وزارة البترول من قبل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624810
كشف المصدر ان فائدة قروض الصندوق العربى لا تتجاوز ال 3 % وباجل 25 عام .
اكد المصدر ان غالبية الصناديق العربية ومؤسسات التمويل الدولية تترقب استقرار الاوضاع الداخلية للبدء فى تمويل المشروعات المتفق عليها بعد اعادة تقييمها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس