عرض مشاركة واحدة
قديم 08-06-2013, 07:20 PM   #13626
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-06-2013 الساعة : 07:20 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف المهندس شعبان خلف الرئيس التنفيذى لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عن 23 شركة عالمية ومحلية اشترت كراسة الشروط الخاصة بـ 6 قطع اراض لتوليد 600 ميجاوات طاقة رياح بخليج السويس والتى كانت قد طرحتها الهيئة بداية العام الحالى .
واضاف شعبان فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان من بين الشركات المتقدمة سيمنز الالمانية و جنرال الكتريك الامريكية و "Enen" الايطالية و السويدى إلكتريك والهيئة العربية للتصنيع والشركة الهندسية المصرية بالاضافة الى العديد من الشركات الصينية والالمانية ، لافتاً الى ان مساحة القطعة الواحدة تبلغ 15 كيلو متراً مربعاً بإجمالى 90 كيلو متراً مربعاً .
واوضح انه تم مد تلقى العروض الخاصة بـالـ6 قطع الى 30 سبتمبر المقبل بعدما تم المد الى نهاية يوليو الماضى ، وذلك بناء على طلب الشركات المتقدمة لافتاً الى انه من المتوقع زيادة الشركات المشتراه لكراسة الشروط وان الشركات تقدمت بطلب لمد اجل التلقى حتى تتسنى لها دراسة العروض وتقديم افضل العروض الفنية والمالية للمشروع لا سيما انه يعد الاول من نوعه فى مصر ، بالاضافة الى تحديد تعريفة شراء الطاقة وتدبير التمويل اللازم للمشروعات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624852
واضاف ان العديد من البنوك المحلية والدولية وافقت مبدئياً على تمويل المشروع ومنها الاهلى المصرى والتجارى الدولى وسوسيتيه جنرال مشيراً الى ان الهيئة تتفاوض حالياً مع العديد من الشركات العالمية لتنفيذ مشروعات انارة الشوارع بالطاقة الشمسية .
وقال انه سيتم منح الاراضى للمشروعات بنظام حق الانتفاع طوال مدة المشروع ، والتى تصل الى 25 عاماً مقابل نسبة من الطاقة المنتجة او من قيمتها بحد ادنى 2% طبقاً للقواعد التنظيمية التى اقرها مجلس الوزراء وذلك ضمن خطة وزارة الكهرباء لتوليد 20% طاقة متجددة من اجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2020 منها 12% طاقة رياح .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس