عرض مشاركة واحدة
قديم 08-06-2013, 07:34 PM   #13641
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-06-2013 الساعة : 07:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أشاد الدكتور تامر أبو بكر، الخبير البترولى ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، بقرار الدكتور شريف إسماعيل، وزير البترول بتأجيل المرحلة الثانية من إصدار الكروت الذكية، لتوزيع المواد البترولية "السولار والبنزين" على المواطنين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624867

وأَضاف أبوبكر أن الأولوية فى المرحلة الحالية تتطلب إحكام السيطرة والرقابة على السوق السوداء لتوفير الكميات التى يتم ضخها يوميًا لاستفادة المواطنين لتقليل الفاقد من دعم الطاقة، التى وصلت إلى 120 مليار جنيه فى الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أبو بكر أن المشروع الذى تم تأجيله يكلف الدولة نحو 600 مليون جنيه لإصدار بطاقات ذكية لـ5 ملايين سيارة، وله سلبيات عديدة من شأنها إعادة طوابير البنزين والسولار مرة أخرى لطول الفترة التى يتم التعامل بها على الكارت بين صاحب السيارة وعامل المحطة، بخلاف أعطال الماكينات وانقطاع الكهرباء الذى قد يؤدى إلى شلل كامل فى عمليات التموين.

وطالب الدكتور تامر أبو بكر وزارة البترول باستبدال بنزين 90 ببنزين 92 لشغله ماكينات تموين بالمحطات بدون جدوى، وعدم إمكانية ضبط الرقابة عليه وضيق الفارق فى السعر بينه وبين بنزين 92.

وشدد أبو بكر على ضرورة إعطاء الأولوية لتشجيع الاستثمار فى مخصصات قطاع البترول من الموازنة العامة، على أن تبدأ الدولة فى سداد مستحقات الشريك الأجنبى التى تخطت مديونياتها 7 مليارات دولار فى المشروعات المشتركة لتحفيزه على دخول مشروعات جديدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس