عرض مشاركة واحدة
قديم 08-07-2013, 04:05 PM   #13673
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-07-2013 الساعة : 04:05 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تقرير الادارة التنفيذية للمجموعة طلعت مصطفي القابضة عن نتائج اعمال الشركة عن الفترة من 1 يناير 2013 حتي 30 يونيو 2013
لا يزال تاثير الاحداث التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية مستمر علي النشاطين العقاري والسياحي الا ان قوة المركز الاقتصادي للمجموعة مكنها من استعاب الاثار المترتبة علي تلك الاحداث وذلك من خلال نشاطيها الرئيسين وهما النشاط العقاري والسياحي وقد قامت المجموعة باتخاذ الاجراءات التي ادت الي ارتفاع مبيعات النشاط العقاري حيث بلغت المبيعات حوالي 3.5 مليار جنية بنسبة نمو 43% مقارنة عن نفس الفترة من عام 2012 والبالغة 2.4 مليار جنية والتي تعتبر جيدة في ظل الظروف السائدة وتعكس ثقة العملاء بالمجموعة ومشاريعها كما بقيت معدلات تحصيل المستحقات في حدود النسب المقبولة في هذه الظروف وبما يكفل استمرار المجموعة في الحفاظ علي تحقيق العوائد المناسبة لمساهميها وتوفير السيولة لتنفيذ برامجها وخططها.
بلغ اجمالي الايرادات المثبته في النصف الاول من عام 2013 عن نشاط المجموعة خلال الفترة مبلغ وقدره 2.4 مليار جنية مقارنة بمبلغ 2.39 مليار جنية وفقا للقوائم المالية المجمعة خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع حوالي 1% تقريبا وترجع الزيادة بصورة اساسية الي زيادة الايرادات المحققة من قطاع الفنادق .
اما بالنسبة للشق السياحي فقد بلغ اجمالي حصة الشركات المالكة في ايرادات فنادق فورسيزونز نايل بلازاء وشرم الشيخ وسان ستيفانو والنيل كيمبنسكي نحو 95.5 مليون جنية مصري في النصف الاول من عام 2013 مقارنة بمبلغ 86.5 مليون جنية خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع 10% وما ترتب علية من تراجع في اعداد ونوعية السائحين خلال الفترة.
تمكنت الشركة نتيجة لوجود انظمة رقابة داخلية علي التكاليف من تحقيق نسبة صافي ربح مناسب في النصف الاول من عام 2013 ومعززا قدرة الشركة علي استعاب التغيرات في الاسعار.
كما بلغ صافي الربح عن النصف الاول من عام 2013 حوالي 313 مليون جنية مقارنة بحوالي 329 مليون جنية وفقا للقوائم المالية المجمعة خلال نفس الفترة من عام 2012 ويرجع الانخفاض بصفة رئيسية التعديلات الضريبية والتي اثرت علي الضرائب المسدده خلال الفترة بالاضافة الي الاثر الغير نقدي والناتج عن تقييم ارصدة القروض بالعملة الاجنبية نتيجة الزيادة في سعر صرف الدولار والذي ادي الي تحقيق خسائر فروق عملة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624914
اما نتيجة اعمال الشركة المستقلة (دون نتائج اعمال الشركات التابعه) فقد بلغ صافي ربح عن النصف الاول عام 2013 حوالي 7.8 مليون جنية مقارنة بحوالي 4.1 مليون جنية خلال نفس الفترة عام 2012.
بلغ اجمالي الاصول 55.44 مليار جنية وفقا للقوائم المالية المجمعة في النصف الاول من عام 2013 وبلغ رصيد النقدية والاستثمارات المالية حوالي 2.1 مليار جنية في حين بلغ رصيد القروض والتسهيلات حوالي 3.8 مليار جنية بحيث تمثل نسبة القروض والتسهيلات الي حقوق مساهمي الشركة الام (debt to equity) الي 7 وهذه النسب تدل علي مدي قوة المركز المالي للشركة وتدني مستوي القروض مقابل حقوق المساهمين واصول الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس