عرض مشاركة واحدة
قديم 08-07-2013, 04:15 PM   #13688
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-07-2013 الساعة : 04:15 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلنت اليوم الشركة المصرية للأسمدة وهي شركة تابعة لشركة أو. سي. أي. إن. في(oci n.v.) أنها قد توصلت . لإتفاق مبدئي لتعديل الاتفاقية القائمة بينها وبين الشركة المصرية للغازات الطبيعية - جاسكو لتوريد الغاز الطبيعي لمصنع الشركة. وتأتي هذه الاتفاقي ة بع د عدة أشهر من المفاوضات كما تعد حدثا هاما لضمان توفير الغاز الطبيعي للمصنع في المستقبل.
في يونيو ???? ، بدأت كل من الشركة المصرية للغازات الطبيعية – جاسكو و (إيجاس) إجراءات التحكيم لدى مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد الشركة المصرية للأسمدة بشأن اتفاقية توريد الغاز الطبيعي طويلة الأجل المُبرمة مع الشركة المصرية للأسمدة لخلاف على البنود التجارية الخاصة بالاتفاقية. وفي ?6 مايو ???? ، أصدرت هيئة التحكيم الدولي – المشكلة وفقاً لقواعد تحكي م مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي واجبة التطبيق – حكما لصالح الشركة المصرية للأسمدة، وقررت بوجوب الإلتزام بأحكام هذا العقد الصحيحة والملزمة، وخاصة سعر وكمية الغاز الطبيعي المتفق عليهما واللذان ينطبقان وحدهما دون أية قرارات حكومية بتعديل الأسعار. وبالرغم من حكم التحكيم النهائي، فقد روئي – وفقا لرغبة مشتركة بين كل من شركة n.v . Oci والشركة المصرية للغازات الطبيعية – جاسكو – أن التوصل إلى حل ودي يحقق مصلحة الطرفين كما يراعي الظرو ف الت ي تم ر به ا البلا د وذلك من خلا ل إبرام إتفاق جديد لتعديل عقد توريد الغازالقائم بينهما بإرادة الطرفين المشتركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060624929

وينص التعديل الجديد في العقد على آلية لزيادة اقتسام عائد المبيعات – بين الشركة المصرية للغازات الطبيعية – جاسكو بصفتها الموُرد والشركة المصرية للأسمدة بصفتها المشتري والمنتج لليوريا – وذلك على أساس معادلة لحساب سعر الغاز الطبيعي تعتمد على كمية الغاز التي يتم توريدها للمصنع بالإضافة إلى متوسط سعر البيع المرجح لليوريا. ويترتب على المعادلة السعرية - في حالة زيادة التوريد عن 55 % وحتى ??? % من كمية الغاز الطبيعي المُتفق عليها – زيادة تدريجية فى سعر الغاز تحسب على أساس متوسط سعر البيع المرجح لليوريا، وقد يصل إلى سعر 6?6 دولار أمريكي للمليون وحدة حرارية.

والجدير بالذكر أنه سيبدأ تطبيق التعديل الجديد بأثر رجعي اعتبارا من الأول من يوليو ???? على أن يتم الإعلان عن تاريخ توقيع الاتفاقية بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة.

وقد توصل الطرفان لاتفاق مبدئى بشروط مماثلة خاصة بتعديل اتفاقية توريد الغاز للشركة المصرية للصناعات الأساسية وسوف يعُلن عنها في وقت لاحق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس