عرض مشاركة واحدة
قديم 08-13-2013, 07:34 PM   #13730
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-13-2013 الساعة : 07:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تدرس حاليا خطة للنهوض بالثروة السمكية خلال الفترة المقبلة، لزيادة الإنتاج السمكي فى مصر ليصل إلى مليون و600 ألف طن العام المقبل بزيادة 200 ألف طن.

وأضاف فى بيان أصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي بهدف المحافظة على متوسط نصيب الفرد من الأسماك مع الزيادة السكانية المتوقعة، وأيضا تنمية المصادر الطبيعية والنهوض بالاستزراع السمكي البحري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625038

وأشار أبوحديد إلى أن هناك خطة للنهوض بالمزارع والمفرخات التابعة للهيئة وتطويرها، للحصول على إنتاجية عالية، تسهم فى دعم السوق بأسماك عالية الجودة، بأسعار فى متناول المواطن محدود الدخل عن طريق تقديم الدعم الفني والإرشادي للمزارع والمفرخات الخاصة، سواء كانت أسماك مياه عذبة أو أسماك مياه بحرية للارتقاء بمستواها الإنتاجي ليضاهى ما تنتجه الدول المتقدمة فى هذه المجالات.

ولفت الوزير إلى أنه في إطار النهوض بالثروة السمكية، جارى عمل حصر للمساحات والمواقع الفعلية الصالحة للاستزراع البحري على امتداد سواحل البحر المتوسط والأحمر، وتحديد طبيعة النشاط، الذي يمكن أن يتم فى كل موقع وتشجيع القطاع الخاص على استزراع الرخويات من خلال الاستعانة بخبرات أجنبية ومحلية، والتي تعد من المشروعات الواعدة والتي لها فرصة تصديرية مرتفعة.

وأضاف أنه من الضروري الاهتمام بتنمية بحيرة السد العالي، ودراسة المخزون السمكي، والتشجيع على إنشاء المفرخات السمكية البحرية، وتحديد المواقع المناسبة، لإنشاء المفرخات البحرية الارتقاء بمتوسط إنتاجية المزارع السمكية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس