عرض مشاركة واحدة
قديم 08-14-2013, 11:17 AM   #13760
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-14-2013 الساعة : 11:17 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تتفاوض الهيئة العامة للبترول بشكل مكثف خلال الفترة الراهنة مع البنك المركزى لفتح سقف الاقتراض لصالحها لدى البنوك المصرية بالعملة الدولارية بضمان ايرادات هيئة البترول لتوفير عملة صعبة تمكن الهيئة من تسديد مليار دولار جديدة من مستحقات الشركاء الاجانب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625071
اكد مسئول بارز بالهيئة العامة للبترول للمال انه حال نجاح التفاوض حول تلك الالية سيجرى توفير عملة دولارية صعبة تمكن الهيئة من تسديد جانب كبير من مديونياتها لشركات البترول الاجنبية الامر الذى سيسرع من تنفيذ مشروعاتهم التنموية بما ينعكس على زيادة الانتاج البترولى .
قال ان معدلات الانتاج الحالية تبلغ 680 الف برميل زيت يوميا فضلا عن حوالى 5.7 مليار قدم مكعب غاز طبيعى .
اضاف ان تحقيق هدف وزارة البترول بزيادة انتاج الزيت الخام الى مليون برميل يوميا والغاز الى 7.5 مليار قدم يلزمه سرعة تسديد مستحقات الشركات الاجنبية لتحفيزها على تنفيذ تلك الزيادة .
اوضح ان فكرة طرح مديونيات البترول للاجانب على شكل سندات الية تمت مناقشة تنفيذها منذ فترة طويلة ولم يتم تفعيلها حتى الان موضحا ان تطبيق ذلك الامر حاليا يلزمه توافر عدة دراسات متكاملة تفصيلية تثبت وتؤكد نجاح تلك العملية قبل الاقدام على تنفيذها .
اشار الى ان المفاوضات الحالية مع البنك المركزى من المتوقع ان تؤول لنتائج ايجابية اذ ان الهدف النهائى هو انقاذ هيئة البترول من تعثرها المالى وتوفير سيولة تمكنها من حل الازمة التى تعانى منها والتى قد تؤثر سلبا على انتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى .
يذكر ان مستحقات الشركات الاجنبية العاملة بمجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى انخفضت مؤخرا لتصل الى حوالى 5.4 مليار دولار بعد نجاح الحكومة السابقة فى تسديد مليار دولار من تلك المستحقات للشركات الاجنبية بالجنيه المصرى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس