عرض مشاركة واحدة
قديم 08-14-2013, 11:17 AM   #13761
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-14-2013 الساعة : 11:17 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
صحيفة الشرق الاوسط
يسعى رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إلى تنشيط سوق المال خلال الفترة المقبلة من خلال تسهيل قواعد القيد، والبحث عن شركات جديدة لإدراجها بالبورصة. وقال عمران إنه سيقوم نهاية الشهر الجاري مع الإدارة التنفيذية لشركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» لبحث آليات قيد أسهمها في البورصة المصرية وفقا لقواعد القيد السارية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625072

واستحوذت شركة «أو سي اي إن في» المدرجة بالبورصة الهولندية على نحو 97% من شركة «أوراسكوم للإنشاء» التي كانت أكبر شركة مقيدة بالبورصة المصرية، وكانت أيضا تستحوذ على أكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيس.

وأضاف عمران خلال لقائه الأول مع إدارة البورصة التنفيذية عقب صدور قرار تعيينه، إن البورصة تضع على رأس أولوياتها عدة ملفات ستعمل على تنفيذها على الأمد المتوسط والقصير أهمها الخطوات النهائية في ملف صناديق المؤشرات المتداولة مع قرب الانتهاء من تفعيلها خلال الفترة المقبلة.

وأشار عمران إلى أنه يسعى إلى تنشيط التداول اليومي بالبورصة الرئيسة وبورصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل قواعد القيد بالبورصة، بما يسمح بقيد الشركات التي لديها حد أدنى من التداول الحر، بما يساعد على زيادة الشركات المقيدة بالبورصة وإتاحة فرصة أكبر أمام المستثمرين للتعامل على أسهمها.

وأكد عمران على ضرورة بحث زيادة أعداد الشركات المتعاملة في البورصة، وفي مقدمتها الشركات الخاصة المشتركة وكذا الشركات العاملة في قطاعي البترول والكهرباء. وأشار عمران إلى اعتزامه تقديم مقترح لمجلس إدارة البورصة لزيادة عدد ساعات تداولات بورصة النيل. وأعلنت أكثر من شركة رغبتها في القيد بالبورصة المصرية، إلا أن أداء البورصة الضعيف بعد ثورة 25 يناير، وتراجع قيم التداولات حال دون إقبال تلك الشركات على قيد أسهمها.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية شريف سامي خلال اجتماعه مع وزير الاستثمار المصري أسامة صالح إن الهيئة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى دعم الأسواق غير المصرفية واستحداث أدوات مالية جديدة، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تشهد حزمة من الإجراءات العاجلة لتحفيز الأنشطة المالية غير المصرفية، التي تضم قطاعات التأمين والتمويل العقاري والتخصيم والتأجير التمويلي والسندات، بالإضافة إلى نشاط سوق المال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس