عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2013, 12:53 AM   #3972
خبير بأسواق المال
كاتب الموضوع : ياسر خطاب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-21-2013 الساعة : 12:53 AM
افتراضي رد: اقوي اسهم المضاربات الاصلي

الرقابة المالية تدرس منح بعض إختصاصاتها للبورصة



20 أغسطس 2013


كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بأن الهيئة تدرس منح بعض من إختصاصاتها إلى إدارة البورصة في إطار سعيها لتسهيل وتيسير الاجراءات داخل منظومة سوق المال.


وقال سامي فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئة والبورصة ووزارة الاستثمار لتحديد هذه الاختصاصات التي سيتم منحها للبورصة،



كاشفا عن أنها ستتمثل فى المجالات المشتركة بين الجهتين مثل تقديم الميزانيات والافصاحات وبعض إجراءات زيادات رؤوس الاموال وتقسيم الاسهم وتجزئتها غيرها.


وأضاف أن اللجنة المزمع إنشاءها ستقوم بجمع كافة هذه الاختصاصات بجانب إختصاصات أخرى بعيدة عن الامور القانونية سيتم منحها ايضا للبورصة على أن تكتفي الهيئة بالاخطار فقط.


وأشار أن من نقل هذه الاختصاصات منها ما سيتطلب تعديلات في القانون ومنها ما سيتطلب قرارا من وزير الاستثمار ومنها ما سيتم قرارا من مجلس إدارة الهيئة فقط.


وكشف عن أن وزير الاستثمار سيبت خلال الايام القليلة المقبلة في تشكيل مجلس إدارة الهيئة والذي سيجمع خبرات ذات كفاءه عالية فى مجالات مختلفة، بعدها سيتولى المجلس مهمة إعداد حزمة قوانين وتعديلات قوانين لتحفيز الانشطة المالية غير المصرفية خاصة فى قطاعات التأمين وسوق المال والتمويل العقاري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625302



وتوقع أن يتم الانتهاء من عدد من هذه القوانين أو تعديلات القوانين القائمة قبل نهاية العام الجاري ثم طرحها للحوار المجمتعي مع العاملين فى ظل نشاط، تمهيدا لعرضها على البرلمان المقبل فور إنتخابه.


وقال أن الهيئة لديها العديد من طلبات زيادات رؤوس أموال الشركات مقدمة منذ شهور، وستقوم الهيئة فى البت فيها بشكل سريع بهدف تنشيط الاقتصاد وقيام الشركات بخططها التوسعية. وحول موقف صندوق حماية المستثمر.. أوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه يعكف حاليا على دراسة ملفة لاعادة هيكلته وتعديل نظامه الاساسي بما يسمح بتكافوء حجم المخاطر مع حجم الصندوق والتخفيف على المستثمرين والاستفادة منه على الوجه الامثل.


وأكد سامي إنه سيولي خلال الفترة المقبلة إهتماما خاصا بصناديق التأمين الخاصة وتعديل قانونها حيص أن القانون الحالي لم يطرأ عليه أي تغيير منذ إنشائه عام 1975.

وأوضح أن أهم البنود التي سيراعي أن يتضمنها القانون بعد تعديله تتمثل في وجود شركات متخصصة ومحترفة لادارة أموال صناديق التأمين الخاصة بشروط محددة يراعى فيها المعايير العالمية لتحقيق أكبر عائد منها لصالح المستفيدين منها بدلا من الاساليب التقليدية التي يمارسها المدراء الحاليين من أبناء المؤسسات منشئة الصناديق.

وأشار إلى أنه سيراعى ايضا فى القانون الجديد إعمال التطورات العالمية في مجال صناديق التأمين وتأسيسيها وإدارتها وسبل توظيف أموالها، في ظل التطور الذي شهده العالم فى هذا المجال، وتنامي حجم هذه الصناديق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩​۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩​۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩
يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الي ربك راضيه مرضيه فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

للمتابعه معانا في بابي المتواضع

اقوي اسهم المضاربات الاصلي

ياسر خطاب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس