عرض مشاركة واحدة
قديم 08-22-2013, 11:02 AM   #13898
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-22-2013 الساعة : 11:02 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف نشأت الروبى مدير المراجعة , مسئول علاقات المستثمرين بشركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف أن شركته استقرت على اختيار إحدى شركات الاستشارات والمقاولات المحلية لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمصنع المتحدة لصناعة الكرتون فى مدينة السادات وتعمل شركة المقاولات على تجهيز قطعة الأرض وادخال المرافق للبدء فى الإنشاءات خلال الفترة المقبلة .
وأوضح الروبى أن الشروق تعاقدت مع شركة كروبى الكويتية لتنفيذ الهيكل المعدنى والأجزاء الحديدية فى البناء الخارجى للمصنع الجديد .
وأضاف ان اجمالى استثمارات المصنع سيصل الى 460 مليون جنيه يقوم الشركاء بتوفير نحو 230 مليون جنيه منها ذاتياً لبناء المصنع بينما سيجرى توفير المبلغ المتبقى عبر الاقتراض البنكى ونجحت الشركة خلال نوفمبر الماضى فى الحصول على قرض من بنك hsbc بقيمة 142 مليون جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625355
وأشار الى ان الشركة حصلت على 36 مليون جنيه كقيمة مبدئية لحصة شركة يوسف علام وشركاه فى مصنع المتحدة لإنتاج الكرتون مضيفاً ان يوسف علام ستنتهى من تسديد كامل حصتها فى المصنع قبل نهاية العام الحالى .
ولفت الى أن هذه الخطوة تمت خلال شهر يوليو الماضى الأمر الذى منع الشركة من إدراج هذه السيولة فى القوائم نصف السنوية مشدداً على أن هذه التدفقات النقدية من المنتظر أن تعزز من ربحية الشروق خلال الربع الثالث من 2013 .
وتم نقل ملكية نحو 3.584 ألف سهم من شركة المتحدة لصناعة الورق والكرتون بقيمة اجمالية 35.849 مليون جنيه بسعر 10 جنيهات للسهم من شركة الشروق للطباعة لصالح شركة يوسف علام وشركاه .
وتوقع أن يبدأ التشغيل التجريبى للمصنع فى نهايات الربع الثالث أو بدايات الربع الأخير من 2014 .
وكشفت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى عن تحقيق صافى ربح بلغ 14.665 مليون جنيه مقابل 11.277 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة زيادة 30% .
وأرجع الروبى نجاح شركته فى زيادة الأرباح خلال النصف الأول من العام الحالى الى زيادة المبيعات بشكل واضح خلال الربع الثانى من 2013 خاصة المبيعات المخصصة للتصدير الى السعودية والسودان وليبيا وتونس والجزائر وكينيا وبعض الشركات التى تعمل بنظام المناطق الحرة فى البلاد بالاضافة الى بعض التدفقات النقدية التى حصلت عليها الشركة من وزارة المالية كرسوم لدعم الصادرات ساهمت فى تعزيز الأداء المالى للشركة .
وأضاف أن توجه الشركة منذ نهاية العام الماضى لتخزين كميات مناسبة من المواد الخام التى تستخدم فى الإنتاج بالشركة وتوقيع الإدارة لبعض الصفقات مع الموردين بأسعار عالمية تنافسية ساهمت فى تقليل حدة ارتفاعات تكاليف الانتاج خلال الفترة المنتهية فى 2013 مما عزز من ربحية الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى .
وبلغت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2013 نحو 159.824 مليون جنيه مقارنة بـ 145.771 مليون جنيه خلال النصف المماثل من 2012 .
وبلغت قيمة الايرادات الأخرى 788 ألف جنيه مقابل 345 ألف جنيه كما وصلت التكاليف الى 112.675 مليون جنيه مقابل 106.933 مليون جنيه .
ولفت مدير المراجعة , مسئول علاقات المستثمرين بشركة الشروق الى تخوف الشركة من استمرار الأوضاع الحالية فى البلاد وهو الأمر الذى يؤثر سلباً على معدلات التشغيل والإنتاج بالمصانع فى ظل الانصراف المبكر أو الغيابات بين العمال بسبب الانفلات الأمنى وحظر التجوال فضلاً عن تقليص امكانية توفير المواد الخام للمصنع مما يوجه ضربة قاصمة لسير العمل بمختلف مصانع الشركة فى القليوبية ومدينة العبور .
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الأول من العام الحالى تحقيق أرباح بلغت 6.3 مليون جنيه مقابل 6.5 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام السابق بنسبة تراجع 2.6% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس