عرض مشاركة واحدة
قديم 08-25-2013, 11:08 AM   #13910
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-25-2013 الساعة : 11:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ارجات الاحداث الجارية على الساحة السياسية ، و اضطراب الاوضاع الامنية توقيع العقد النهائى لقرض شركة البتروكيماويات المصرية كيما بقيمة 423 مليون دولار ، و الذى كان مقررا توقيعه الاسبوع الماضى .
قالت مصادر على صلة وثيقة بصفقة التمويل لـ المال ان اشتعال الاحداث الجارية عقب فض اعتصامى رابعة العدوية و نهضة مصر و ارتباك نظام العمل داخل البنوك ، فى ظل تقليص ساعات العمل دفعت قائمة البنوك المشاركة بالقرض لتاجيل توقيع العقود النهائية لمطلع الشهر المقبل .
ووافق مجلس ادارة شركة البتروكيماويات المصرية كيما مطلع اغسطس الحالى ، على شروط القرض و كفالة المساهمين كضامن للتمويل ، بما يشمل التعهد بتغطية اى تكاليف اضافية و مساندة التدفقات النقدية للمشروع ، و التى وضعها تحالف البنوك المرتب للقرض فى النسخة الاخيرة لعقد التمويل النهائى .
كان من المقرر ان تبدا البنوك جمع التوقعات على المصرف للعمل بعد اجازة عيد الفطر ، الا ان تطور الاحداث الجارية على الساحة عقب فض اعتصامات انصار الرئيس المعزول ، و فرض حظر التجوال و تقليص ساعات العمل بالقطاع المصرفى حالت دون اتمام ذلك .
تبلغ قيمة التمويل المشترك 423 مليون دولار ، موزعة بواقع 100 مليون دولار حصة متساوية لبنوك الاهلى ، و مصر ، و العربى الافريقى ، و 75 مليون دولار لبنك القاهرة ، فيما وافقت الشركة على تغطية الشريحة المتبقية بقيمة 48 مليون دولار ، عبر تنفيذ زيادة فى راس المال ، عقب عام من البدء فى تنفيذ المشروع ، اذا ما تعذر تسويقها بنكيا .
و تعتمد الشركة على القرض فى اقامة خط جديد لانتاج الامونيا ، و يشمل المشروع اقامة خط انتاج لليوريا ، فضلا عن اقامة وحدة لمعالجة اليوريا و تحويلها الى حبيبات اضافة الى اقامة التجهيزات و المرافق الخاصة بالمصنع ، على ان يتم الانتهاء من اقامة المصنع خلال 33 شهرا من بدء التنفيذ .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس