عرض مشاركة واحدة
قديم 08-25-2013, 11:11 AM   #13914
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-25-2013 الساعة : 11:11 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف عادل شريف رئيس قطاع الاوراق المالية مدير علاقات المستثمرين بشركة مصر للفنادق عن عزم شركته مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتها على فتح باب الاكتتاب مرة اخرى في الاسهم غير المغطاة في المرحلة الاولى للاكتتاب والبالغة نحو 1.116 مليون سهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625391
واوضح شريف ان الشركة نجحت في بيع 5.435 مليون سهم بقيمة 81.537 مليون جنيه تمثل 82.3% من اجمالي الاسهم المعروضة في الاكتتاب من اجل زيادة رأسمال الشركة ب 6.6 مليون سهم بقيمة 99 مليون جنيه.
واعتبر ان ما حققته الشركة في ترويج الاكتتاب العام بمثابة نجاح في ظل القدرة على تحقيق نسبة تغطية اولية تقارب 82.3% على الرغم من الأوضاع الامنية والسياسية التي تشهدها البلاد والاغلاقات المبكرة للبنوك وتأثر نفسيات المتعاملين بالبورصة مستشهدا ببلوغ نسبة التغطية الاولية للاكتتاب السابق زيادة رأس المال ب 99 مليون جنيه في يوينيو 2012 الى 87% على الرغم من استقرار الاوضاع الأمنية في تلك الفترة.
وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق في منتصف يونيو الماضي على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 99 مليون جنيه زيادة نقدية بالقيمة الاسمية البالغة 15 جنيها للسهم وبمصرفات اصدار قدرها 37 قرشا للسهم الواحد وذلك بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الزيادة ولفت الى ان الشركة ستستخدم حصيلة زيادة رأس المال الحالية في توفير السيولة اللازمة لاستكمال اعمال التطوير والانشاء في فندق النيل ريتز كارلتون بميدان التحرير بالإضافة لبعض التجديدات في فندق الشركة بدهب بغرض زيادة الطاقة الاستيعابية واصلاح بعض الغرف والبحيرات الصناعية.
وشدد على معاناة الشركة من توقف الاعمال التنفيذية والانشائية بفندق ريتز كالتون بسبب تضرر المقاولين وعدم قدرتهم على اقناع العمالة الوافدة للعمل في منطقة ميدان التحرير الملتهبة سياسيا وامنيا بالإضافة الى اجبار المقاولين على مغادرة مواقع العمل في توقيتات مبكرة لدواعي حظر التجوال.
واكد انه لم يتم حسم سألة افتتاح الفندق بعد تطويره واحتمال التأخر عن الميعاد المتفق عليه نهاية ديسمبر الحالي بسبب الاوضاع الراهنة مشيرا لاستكمال باقي الانشاءات شريطة تطبيق الاستقرار الامني والسياسي في البلاد.
واكد رئيس قطاع الاوراق المالية مدير علاقات المستثمرين بشركة مصر للفنادق ان شركته حصلت على تأكيد من شركة هيلتون العالمية بشأن عدم تجديد تعاقدها لإدارة فندق الشركة بدهب الامر الذي دفع مصر للفنادق للبدء في اجراءاتها من اجل مخاطبة جميع شركات ادارة الفنادق العالمية للعمل على توفير مدير جديد للفندق خلال العام المقبل لكن الامر الذي لم يشهد اي تطورات ملموسة خلال الفترة الراهنة.
واوضحت الشركة في تقرير ارسلته الى البورصة تراجع نسبة الاشغال في فندق هيلتون دهب بمحافظة جنوب سيناء عن المستهدفات وتكبد خسائر بلغت 546 الف جنيه خلال يوليو الماضي.
وكان مجلس ادارة الشركة قد وافق على الموازنة التخطيطية للعام المالي 2013/2014 التي تستهدف تحقيق صافي ربح 44.6 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 16.56 مليون جنيه بالموازنة المعتمدة العام المالي 2012/2013.
واكد شريف في تصريحات سابقة ل المال ان مصر للفنادق ستخصص استثمارات بنحو 365.489 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل موزعة بواقع 313 مليون جنيه لاستكمال بعض الاعمال التطويرية في فندق النيل ريتز بميدان التحرير خلال الفترة المتبقية من العام الحالي و 3 ملايين جنيه لإصلاح البحيرات الصناعية وتعديل سقف الطلمبات بفندق هيلتون دهب.
واظهرت نتائج اعمال الشركة خلال الشهور التسعة الاولى من العام المالي 2012/2013 تكبد خسارة بلغت 10.655 مليون جنيه بزيادة نسبتها 40% مقارنة بخسارةبلغت 7.622 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من 2011 / 2012.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس