عرض مشاركة واحدة
قديم 08-26-2013, 09:57 AM   #13933
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-26-2013 الساعة : 09:57 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة انه من المخطط اقامة محطة كهرباء تابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء عبر انشاء وحدتين بقدرات تتراوح بين 650 و 750 ميجاوات على ان تقام مكان محطة كهرباء غرب القاهرة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625429
واضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان تكلفة المشروع قد تصل الى 7 مليارت جنيه وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة حالياً بالتفاوض مع العديد من جهات التمويل الدولية والصناديق العربية تتمثل فى البنك الدولى والصندوق الكويتى للتنمية والبنك الاسلامى للتنمية وبنك التنمية الافريقى .
واشار الى انه من المقرر عقد اجتماع مع الجهات التمويلية خلال اغسطس الحالى لكن تم تأجيله لوقت غير مسمى ، نتيجة الاحداث السياسية الحالية فى البلاد لافتاً الى ان جميع الصناديق العربية وافقت مبدئياً على تدبير التمويل الخاص بالمشروع ، بعد التأكد من جداوه الاقتصادية لا سيما ان المحطة ستقام بعد ازالة محطة غرب القاهرة القديمة والتى تصل قدرتها الى 1000 ميجاوات نظراً لإنتهاء العمر الافتراضى لها .
واوضح المصدر ان المحطة ستقام بنظام الدورة المركبة والذى يتيح استخدام عادم الوقود مشيراً الى ان محطة غرب القاهرة تتكون من ثلاث وحدات وكانت آخر الوحدات قد تمت اضافتها عام 1995 ممولة من هيئة كهرباء الريف ، والبنك الاسلامى للتنمية وبنك التنمية الافريقى ، وصندوق الطاقة البديله ، واثبتت الدراسات عدم امكانية تجديد واحلال المحطة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس