عرض مشاركة واحدة
قديم 08-26-2013, 10:58 AM   #13935
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-26-2013 الساعة : 10:58 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مصدر مسئول بالبورصة المصرية ، ان ادارة البورصة فضلت العلاج المؤقت لمشكلة اسهم المجموعة العقارية لحامله خلال المرحلة الحالية ، عبر مخاطبة الشركة للاعلان عن موعد جمعية عمومية غير عادية للموافقة على مد مهلة تقديم المساهمين طلبات الاعتراض على تحويل اسهم لحامله الى اسهم اسمية بالشركة .
و تعود المشكلة الى اعلان لجنة القيد بالبورصة عن ايقاف التعامل على اسهم الشركة لحامله اعتبارا من نهاية جلسة التداول الاثنين الموافق 8 يوليو الماضى ، و لحين انهاء اجراءات تحويل اسهم لحامله لاسهم اسمية ، و سيتم ايقاف التداول نهائيا على اسهم الشركة لحامله و سيقتصر التداول على الاسهم الاسمية فقط . و يبلغ عدد الاسهم الاجمالية للمجموعة العقارية 8 ملايين سهم منها 7.532 مليون سهم اسمى ، و 467.632 الف سهم لحامله .
واشار المصدر الى ان مشكلة المجموعة العارية من العقبات الصعبة بسوق المال فى ظل موافقة الرقابة المالية عام 1997 على ادراج اسهم المجموعة العقارية لحامله فى البورصة رغم عدم قانونية هذا الادراج ، و اكد ان الحل الامثل للمشكلة يتمثل فى اقناع المجموعة العقارية بتقديم عرض شراء اسهم خزينة من السوق لشراء اسهم لحامله و اعدام هذه الاسهم عبر تخفيض راسمال الشركة ، وهو الحل الذى يلقى معارضة شديدة من جانب الشركة .
واوضح ان البورصة فضلت عودة التداول من جديد على اسهم الشركة لحامله من الغد لمنح المساهمين مزيدا من الحرية للتعامل على الاسهم على خلفية رفض نحو 95% من مالكى لحامله تحويل الاسهم الى اسهم اسمية ، مع التاكيد على تشديد الرقابة القانونية من البورصة على جميع التعاملات المرتبطة بهذه الاسهم .
و قال انه سيتم تحديد مهلة زمنية امام مالكى اسهم لحامله بعد انعقاد الجمعية الغير عادية من اجل التقديم بطلب تحويل الاسهم ، و انه فى حال عدم التزام المساهمين بتقديم طلب سيعد موافقة ضمنية على تحويل اسهم لحامله الى اسمية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625431
و من جانب اخر ، انتقدت الشركة بقوة على لسان احد المسئولين بها القرارت الاخيرة للجنة القيد بالبورصة معتبرة بانه يزيد من تعقيدات المشكلة ، خاصة الاتجاه لفتح التداول من جديد على اسهم لحامله و التى بدورها قد تؤدى الى الدخول مستثمرين جدد فى الشركة بالاضافة الى احتمالية اتقاف اجراءات التحويل لنحو 23.540 الف سهم لحامله وافقت على التحويل لاسهم اسمية .
كما رفض المصدر ما يسمى بالموافقة الضمنية للمساهمين فى حال عدم التزامهم بالقرار، و انه من الممكن ان يلجا المساهم للقضاء من اجل ايقاف تنفيذ هذا القرار فى حال تضرره ، و لفت الى ان الشركة تواصلت مع ادارة البورصة ، و اوضحت ان الحلين الامثلين للمشكلة الحالية يكمنان فى الغاء قرار التحويل بصفة عامة ، او تعديل قوانين سوق المال لتؤكد عدم قانونية و جود اسهم لحامله فى البورصة ، و هو الامر الذى سيجبر المساهمين على التحويل .
و اشار الى انه من المنتظر عرض المستجدات الجديدة على مجلس ادارة الشركة خلال الفترة المقبلة لاتخاذ الاجراءات المناسبة فيما يتعلق بالقرار الاخير من لجنة القيد بالبورصة .
وتتداول اسهم المجموعة المصرية العقارية لحامله – عند 21.37 جنيه للسهم بحسب اخر تداول ، فيما تتداول الاسهم الاسمية 9.89 جنيه للسهم ، و كان مساهمو لحامله قد تقدموا ببلاغ للنائب العام و رئيسى الوزراء و البورصة من اجل حل مشكلتهم فى اسرع وقت .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس