عرض مشاركة واحدة
قديم 08-27-2013, 10:42 AM   #13952
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-27-2013 الساعة : 10:42 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية انها بدأت في اجراءات تنفيذ طرحين في سوق المال خلال الاشهر الستة المقبلة لشركتين تعملان بقطاعى الاسمدة والاسمنت بقيمةاجمالية تتراوح بين 4 و 6 مليارات جنيه.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم امس كلا من شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ومحمد معيط نائب رئيس مجلس ادارة هيئة الرقابة المالية والدكتور محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للاوراق المالية ecma ومحمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة شركة مصر المقاصة واستعرض خلاله كل من محمد ماهر نائب رئيس جمعية ecma وعوني عبد العزيز رئيس شعبة الاوراق المالية ابرز مطالب سوق المال من البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية.
وفي سياق متصل لخص عمران دور مجلس ادارة البورصةخلال الفترة المقبلة في إعادة التعامل الوثيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية ومصر المقاصة جنبا الى جنب لتقديم افضل الخدمات لسوق المال وتسهيل عملية اتخاذ القرار بعد إعادة ترتيب الادوار مع الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص القرارات المتعلقة بالشركات المقيدة وتبسيط الاجراءات اللازمة لقيد الشركات الجديدة او الشركات التي ترغب في توفيق اوضاعها مع شروط القيد او زيادات رؤوس الاموال.
وعن بورصة النيل اكد عمران ان البورصة المصرية تدرس زيادة ساعات التداول على الاسهم المتداولة ببورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة من ساعة واحدة فقط الى ساعتين او 4 ساعات مثل البورصة الرئيسية وجاء ذلك بعد دراسة التجارب الاجنبية في سوق المشروعات المتوسطة والصغيرة ولاحظ تذمر العاملين بالسوق المحلية من ضيق ساعات التداول بتلك السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625481
وعلى صعيد الحدود السعرية كشف عمران عن دراسة البورصة توحيد الحدود السعرية على جميع الاسهم المتداولة بالسوق يتم إلغاء الحدود السعرية على 22 سهما المتبقية بالسوق لتلحق بركب ال 185 سهما المتداولة دون حدود سعرية.
ولفت عمران إلى ان البورصة تدرس توحيد فترات ايقاف التعامل على الاسهم المتداولة نتيجة نشر الاحداث الجوهرية او الارتفاعات او الانخفاضات الى الحدود السعرية لتصل الى 15 دقيقة فقط.
وعلى صعيد اخر وعد رئيس البورصة الدكتور محمد تيمور رئيس جمعية ecma بدراسة المقترح الاخير الذي قدمه تيمور بخصوص امكانية زيادة ساعت التداول في السوق الرئيسية.
والمح الى انه يعمل حاليا وسط ظروف افضل من الفترة الاولى من توليه رئاسة مجلس ادارة البورصة مبديا تفاؤله بمستقبل البلاد ونجاح اتمام خارطة الطريق بجانب سعي البورصة والهيئة الى العمل جنبا الى جنب لتطوير سوق المال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس