عرض مشاركة واحدة
قديم 08-27-2013, 10:00 AM   #13958
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-27-2013 الساعة : 10:00 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال رئيس البورصة المصرية يوم الاثنين إن هناك مساعي من أحد بنوك الاستثمار لقيد شركتين جديدتين برأسمال يصل إلى عشرة مليارات جنيه (1.43 مليار دولار) خلال الربع الأول من 2014.

وقال محمد عمران في تصريحات لرويترز على هامش اجتماع الجمعية المصرية للأوراق المالية مع مسؤولي البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية يوم الاثنين إن إحدى الشركتين تعمل بقطاع الأسمدة بينما تعمل الأخرى بقطاع الاسمنت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625488

وأضاف "أحد بنوك الاستثمار يتحدث معنا في البورصة لقيد شركتين يتراوح رأسمال كل منهما بين أربعة الى خمسة مليارات جنيه خلال فترة أربعة إلى ستة أشهر."

وتابع "الحديث عن قيد وليس طرح... سيكون هناك فترة سماح ثلاثة أشهر عند القيد للطرح ومن الممكن ان تمتد ثلاثة أشهر أخرى."

وتنص قواعد القيد في البورصة المصرية على ضرورة طرح ما لا يقل عن عشرة بالمئة من أسهم الشركة للتداول الحر.

وامتنع عمران عن الخوض في تفاصيل حول أسماء الشركتين.

ومنذ طرح اسهم عامر جروب في 2010 لم يجر قيد أي شركة جديدة في بورصة مصر.

وخلال الشهر الماضي جري شطب أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة من مؤشرات البورصة بعدما استحوذت أو.سي.آي ان.في الهولندية على نحو 97 بالمئة من اسهمها في يوليو تموز.

وقبل عملية الاستحواذ كانت أوراسكوم للإنشاء أكبر شركة بالبورصة من حيث القيمة السوقية.

وتكافح البورصة من أجل جذب مستثمرين جدد للسوق الذي يعاني من شح السيولة وتخوف المستثمرين الأجانب والمصريين من ضخ أموال جديدة في ظل حالة من عدم التيقن السياسي والاقتصادي في البلاد.

من ناحية أخرى قال عمران إن اجتماع مجلس إدارة البورصة المقبل سيناقش عددا من القرارات المتعلقة بالتداول. ووفقا لمصادر بالبورصة سيعقد هذا الاجتماع يوم الثلاثاء المقبل.

وقال إن تلك القرارات ستشمل "زيادة عدد ساعات عمل بورصة النيل وتوحيد الحدود السعرية لجميع الأسهم وتقليص فترة إيقاف تداول الأسهم إلى ربع ساعة فقط بدلا من نصف ساعة عند هبوطها أو صعودها أكثر من خمسة بالمئة."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس