عرض مشاركة واحدة
قديم 08-29-2013, 11:23 AM   #14013
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-29-2013 الساعة : 11:23 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت الشركة الشرقية للدخان فى بيان ارسلته لـ"المال" امس ان وزارة المالية اصدرت قراراً برقم 21/2012 بإلزام الشركة بتطبيق نظام وضع العلامات المميزة "البندرول" على المنتجات .
واضافت الشركة انها فوجئت بفرض الوزارة البندرول الذى تنتجه شركة اجنبية دون قيام الاخيرة بزيارة مصانع الشركة والتعرف على الماكينات وخطوط الانتاج وتجاهل الاخذ برأى مساهمة الشرقية فى اعداد المواصفات المطلوبة لتصنيع البندرول مما نتجت عنه صعوبات عملية فى التطبيق .
وتابعت الشركة فى بيانها انها ولإثبات حسن النية قامت بتطبيق القانون بوضع البندرول على منتجات الشركة من المعسلات مع محاولات التغلب على ارتفاع التكاليف والضغوطات دون ان تتعرض للخسائر او تراجع فى الانتاج يؤثر على الدخل العام للشركة والدولة معاً .
وعقد مسئول الشرقية للدخان عدة اجتماعات مع وزارة المالية لشرح اوجه الصعوبات التى تحول دون تطبيق البندرول على علب السجائر .
وارسلت الشركة شيكاً بقيمة 25 مليون جنيه مقدماً الى الوزارة لإظهار حسن نيتها وتأكيد الموافقة على تنفيذ القانون وتطبيق البندرول على علب السجائر .
واوضحت الشرقية انه بعد التأكد من استحالة تطبيق نظام البندرول المصنع من شركة اجنبية على علب السجائر بنظام الماكينات وخطوط الانتاج الحالية بالمصنع بدأت وزارة المالية ومصلحة الضرائب اتخاذ اجراءات لعمل مناقصة جديدة مع التأكيد على اشتراك الشرقية للدخان بها وطلب فنيين من الشركة للمساهمة فى وضع المواصفات الفنية لكراسة الشروط والمواصفات لوضع البندرول على منتجات التبغ والسجائر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625617
وارسلت وزارة المالية ومصلحة الضرائب خطاباً الى الشرقية يتضمن طلب ترشيح اثنين من مهندسى الشركة للمساهمة فى وضع كراسة الشروط وقد ردت الشركة بترشيح 4 مهندسين للاشتراك فى ذلك .
من جهته قال مصدر مسئول بمصلحة الضرائب ان المصلحة لم تفرض تطبيق البندرول على الشركة الشرقية للدخان فى اى مرحلة من مراحل التفاوض السابقة بل على العكس امهلت الشركة عدة مرات كى تتمكن من التطبيق رغم صدور القانون الملزم بتطبيق البندرول على علب السجائر .
واشار المصدر الى ان الشركة استجابت اخيراً واعلنت عن نجاح التجارب الخاصة بتطبيق البندرول ولصقه على علب السجائر لافتاً الى ان القيمة التى ذكرتها الشركة فى بيانها بواقع 25 مليون جنيه والتى ارسلتها الى المصلحة فى تكلفة طوابع البندرول فقط وقد ارسلت لهم المصلحة فوراً كمية البندرول المطلوبة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس