عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2013, 10:43 AM   #14055
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-01-2013 الساعة : 10:43 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط ان حكومتى قطر وتركيا لم تطلبا بشكل رسمى انهاء اتفاقيات المنح والقروض مع مصر باستثناء توقف المفاوضات بشان قرض مع الحكومة التركية بقيمة مليار دولار مؤكدا ان فوائد الودائع التى جاءت من قطر كانت الاعلى من بين ودائع الدول الاخرى وتصل الى 4% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625678
اضاف ان الاقتراض من قطر وتركيا جاء فى ظروف صعبة وتصنيف ائتمانى سيىء للغاية مشيرا الى اننا الان فى وضع مريح للغاية من حيث السيولة .
خلال عام حكم الرئيس المعزول محمد مرسى اقترضت مصر من تركيا وقطر حوالى 7 مليار دولار مقابل ودائع وسندات بجانب مليار دولار منحة قطرية .
من ناحية اخرى اكد الوزير ان الفجوة التمويلية بالموازنة قد تزيد على 12 مليار دولار التى تم تقديرها للسنة المالية الحالية وان المجموعة الاقتصادية بالحكومة تعكف على اعادة تقدير الفجوة التمويلية ومراجعة مستهدف خفض العجز المتوقع حتى نهاية يونيو المقبل فى ضوء الحساب الختامى لموازنة السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو الماضى .
اوضح العربى فى تصريحات للمال ان عجز الموازنة عن السنة المالية 2012-2013 سيزيد على 220 مليار جم لافتا الى ان نسبة العجز المستهدف بنحو 9.1% حتى نهاية العام المالى الحالى تم تقديرها عبر حكومة الرئيس المعزول محمد مرسى التى اعدت مسودة موازنة العام المالى الجديد .
اعلن وزير المالية الدكتور احمد جلال نهاية الاسبوع الماضى ان الحكومة تستهدف خفض عجز الموازنة نهاية السنة المالية الحالية الى 9% هبوطا من 14% العجز المتوقع نهاية يونيو الماضى .
اكد ان حزمة الاستثمارات الاضافية التى اعلنت عنها الحكومة نهاية الاسبوع الماضى بقيمة 22.3 مليار جم. جاءت لتعويض التراجع الشديد فى الاستثمارات الحكومية المنفذة خلال السنة المالية الماضية مشيرا الى تسارع وتيرة التنفيذ خلال اول شهرين من السنة المالية الحالية 2013-2014 وتنفيذ ما يعادل 15% من المستهدف على مدار السنة .
تستهدف الحكومة معدل نمو فى حدود 3.5% حتى نهاية يونيو المقبل وتنفيذ استثمارات كلية بنحو 290 مليار جم منها 120 مليار استثمارات حكومية والباقى استثمارات خاصة محلية واجنبية كما اعلن مجلس الوزراء نهاية الاسبوع الماضى عن ضخ 22.3 مليار جم اعتمادات اضافية للاستثمارات الحكومية المستهدفة توجه لعدد محدد من المشروعات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس