عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2013, 12:23 PM   #14079
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-01-2013 الساعة : 12:23 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

"هيرميس" تسعي لتنمية الإيرادات من العمليات الإقليمية وبيع الأصول غير الرئيسية


كثفت المجموعة المالية "هيرميس" – بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي – جهودها خلال النصف الأول من عام 2013، لتعظيم العائد الاستثماري لمساهمي الشركة، وتنمية الإيرادات من الأنشطة الإقليمية، بالتوازي مع بيع الأصول غير الرئيسية، مع مواصلة سياسة خفض المصروفات بجميع قطاعات الشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625702

ويأتي ذلك على خلفية الإعلان عن النتائج المالية المجمعة للربع الثاني من عام 2013، والتي نجحت الشركة خلاله في تنمية الإيرادات المجمعة بنسبة 6%، جاء معظمها من العمليات الإقليمية للشركة (حوالي 77%) والتي نجحت المجموعة المالية هيرميس في تنميتها في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يشهدها السوق المصري والتي أدت إلى تضاؤل فرص تنمية الإيرادات في هذا السوق المهم. وعلي الرغم من أن الربع الثاني شهد تسجيل رسوم خفض قيمة بعض من الأصول المملوكة للشركة إلا أن تأثير ذلك على المركز المالي للشركة وسيولتها يعتبر محدودا للغاية.

بلغت الإيرادات التشغيلية المجمعة 506 مليون جم خلال الربع الثاني من عام 2013، كما بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وقبل خصم حقوق الأقلية ورسوم خفض قيمة الأصول 81 مليون جم، علما بأن رسوم خفض قيمة الأصول المرتبطة ببعض الاستثمارات أدي إلى تحقيق صافي خسائر بعد خصم الضرائب وقبل حقوق الأقلية بلغ 29 مليون جم.

خفض المصروفات
تعمل إدارة المجموعة المالية هيرميس على تطبيق استراتيجية متكاملة لخفض المصروفات التشغيلية إلى حوالي 500 مليون جم في عام 2014 (بافتراض ثبات سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي).
وفي هذا الصدد قامت الشركة باستكمال برنامج تخفيض العمالة خلال الربع الثاني، كما قامت بتعزيز الهيكل التشغيلي للشركة وتنسيق بعض المهام والاختصاصات من خلال دمجها بالإضافة إلى ترقية العمالة الشابة بفريق العمل وزيادة مسئولياتهم.

وأشار كريم عوض الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس أن هذا التوجه يتسق مع سياسة الشركة بشأن تنمية فريق العمل من خلال الترقيات الداخلية، لافتاً إلى إنه على الرغم من صعوبة قرار خفض العمالة غير أنه بات ضروريا لمواكبة التحديات المقبلة. كما أوضح أن الإدارة تتخذ خطوات لخفض المصروفات الأخرى، عن طريق ترشيد مصروفات الإشغال والسفر والمصروفات الإدارية، مع السعي لتحقيق عوائد من إيجار بعض العقارات الشاغرة والمملوكة للشركة، ومن المتوقع أن تأتي هذه الجهود بنتائج إيجابية في المستقبل القريب.

بيع الأصول غير الرئيسية
ولاتزال الإدارة ملتزمة بالخطة التي أعلنتها في مايو 2013 والمتعلقة ببيع أصول الشركة غير الرئيسية وتوزيع جزء كبير من العائد الناتج عن عمليات البيع على المساهمين مع المحافظة على رأسمال للشركة يضمن قدرتها على تنمية عملياتها في المستقبل.

وتابع عوض أن تنفيذ هذه الاستراتيجية يتوقف على المناخ العام في الأسواق، وأن الإدارة تتابع الأوضاع عن كثب لاختيار التوقيت المناسب للبيع، سعيا لتحقيق عوائد مجزية للمساهمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625702
وقد قامت الشركة بالفعل ببيع مقرها الرئيسي السابق الكائن بحي الدقي في محافظة الجيزة، مقابل 38 مليون جم، مما نتج عنه ربح رأسمالي سيتم تسجيله في الربع الثالث من عام 2013، وتدرس الإدارة حالياً فرصاً مماثلة سيتم الإعلان عنها فور تحققها.

مؤشرات أداء الإدارات التشغيلية
أشاد عوض بأداء القطاعات التشغيلية بالشركة والتي نجحت في تحقيق الإيرادات علي الرغم من صعوبة الأوضاع السياسية في السوق المصري وتأثيرها على تدفق الإيرادات خلال الربع الثاني. كما أشار إلى استمرار الشركة في توسيع أنشطتها بدول الخليج على مدار النصف الأول من العام سعياً للتغلب على تراجع الإيرادات من أنشطة الشركة بالسوق المصري، مؤكدا استمرار تطبيق هذه السياسة في المستقبل مع دراسة جميع الفرص المتاحة لتعظيم الإيرادات من العمليات بمصر.

أبرز المؤشرات التشغيلية:

ساهم التحسن الملحوظ بحجم التداول في أسواق الكويت والإمارات في دعم إيرادات قطاع السمسرة في الأوراق المالية خلال الربع الثاني من العام. واحتفظ نشاط السمسرة بالمرتبة الأولى في البورصة المصرية من إجمالي العمليات المنفذة (إذا تم استبعاد العمليات الخاصة) على الرغم من سوء الأوضاع السوقية. وخلال الأشهر القليلة المقبلة، يعتزم فريق العمل تطوير الخدمات المقدمة إلى العملاء الأفراد بالإضافة إلى تحديث الأنظمة من أجل تعزيز قدرة الشركة على توفير خدمة أفضل للعملاء من المؤسسات الاستثمارية والأفراد في 6 أسواق بشكل مباشر و6 أسواق أخرى بطريقة غير مباشرة. ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتنمية النشاط ودعم الريادة الإقليمية التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس.

كما تحتل المجموعة المالية هيرميس المرتبة الأولى بين شركات البحوث الإقليمية، وتواصل توفير مجموعة من أكفأ المنتجات البحثية وأكثرها دقة لمساعدة المستثمرين في الأسواق العربية على اتخاذ القرارات الاستثمارية السليمة. ولا يسعى قسم البحوث إلى توسيع نطاق التغطية وإضافة شركات جديدة خلال الفترة المقبلة، إنما يركز في الوقت الحالي على تحقيق أكبر استفادة من البوابة الإلكترونية الجديدة لمنتجاته البحثية مع مواصلة تطوير معايير الجودة والكفاءة بالتقارير والخدمات المقدمة.

ومن جانب آخر نجح فريق الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ صفقة استثمارية ضخمة بسوق الإمارات المتحدة خلال الربع الثاني علماً بأن تأخر الموافقات الرقابية أدي إلى تأجيل تسجيل الإيرادات الخاصة بهذه الصفقة للربع القادم. كما شارك فريق العمل في عدة صفقات هامة لم يتم استكمالها مثل تقديم الاستشارات لشركة فيمبلكوم (Vimpelcom) في محاولتها للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة "أوراسكوم للإتصالات". كما نجح الفريق في تأمين عقود استشارات لصفقات جديدة في الأسواق الإقليمية الرئيسية مثل الإمارات والسعودية ويكثف جهوده لزيادة رقعة عملياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية.

ويواصل فريق إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية البناء على إنجازات عام 2012 التي ساهمت في تأكيد ريادة المجموعة المالية هيرميس بين الشركات المنافسة في أنحاء العالم العربي. حيث احتلت المجموعة المالية هيرميس المركز الأول بين الصناديق المناظرة منذ بداية العام الحالي بأغلب الفئات الاستثمارية. وتجدر الإشارة إلى أن القواعد الجديدة التي أصدرها البنك المركزي المصري خلال الربع الثاني أثرت سلباً على صناديق السيولة النقدية المحلية في السوق المصري بشكل عام، وهو ما انعكس على إجمالي الأصول المدارة لفريق العمل بالشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625702

ويدرس فريق الاستثمار المباشر عددا من الفرص الاستثمارية الجذابة في قطاع البنية التحتية لإدراجها تحت صندوق إنفراميد والذي يعد أكبر كيان استثماري متخصص في استثمارات البنية التحتية بمنطقة شمال وشرق البحر الأبيض المتوسط والذي يحصل على الاستشارات الفنية من احدي الشركات التابعة للمجموعة المالية هيرميس.

وأخيراً، ارتفعت إيرادات بنك الاعتماد اللبناني مقارنة بالربع السابق على خلفية نمو صافي دخل الفائدة وإيرادات الأتعاب والعمولات بالإضافة إلى أرباح فروق أسعار العملة خلال الربع الثاني، بينما ترجع الزيادة الملحوظة بإيرادات الأتعاب والعمولات إلى نمو نشاط التمويل التجاري ونشاط خدمات التأمين في السوق اللبناني.
المصدر: ******** - AR

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس