عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-2013, 10:48 AM   #14106
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-02-2013 الساعة : 10:48 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

شكك مسئولو شركات الهاتف المحمول الثابت فى المؤشرات الاخيرة الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن شهر يونيو الماضى الماضى والتى فجرت مفاجأة من العيار الثقيل مفادها زيادة اعداد مشتركى الهاتف المحمول بنحو 2.2 مليون مستخدم جديد خلال شهر يونيو ليصل اجمالى عدد المشتركين الى 96.77 مليون مقارنة بـ94.57 مليون مشترك خلال شهر مايوالماضى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625752

واضاف التقرير ان اعداد مشتركى الهاتف الثابت انخفضت بنحو 1.7 مليون مشترك خلال شهر يونيو الماضى ليحقق 6.98 مليون مشترك مقارنة بـ8.66 مليون مشترك .
واشار الى زيادة اعداد مشتركى الانترنت بنحو 2.7 مليون مستخدم جديد ليصل لاى 35.95 مليون مستخدم مقارنة بـ33.26 مليون مستخدم فى مايو الماضى .
وتلفت هذه المؤشرات الى قيام شركات المحمول خلال هذا الشهر بجذب مشتركين جدد وذلك لتضيق الخناق على الشركة المصرية للاتصالات والتى كانت تستعد للحصول على الرخصة المتكاملة وتشغيل خدمات المحمول مع بداية شهر رمضان الماضى والذى تأجل حصولها على هذه الرخصة بسبب الاوضاع السياسية غير المستقرة التى مرت بها البلاد خلال الشهور الماضية .
ونجح الموبايل انترنت فى اقتناص 2.7 مليون مستخدم ليسجل 13.55 مليون مشترك خلال يونيو بدلاً من 11.14 مليون مشترك خلال مايو الماضى ولذلك تنفى هذه المؤشرات الوزارية ادعاءات مشغلى المحمول الثلاثة حول تشبع سوق المحمول وعدم قدرتها على استيعاب لاعبين جدد .
رأى خالد حجازى مدير العلاقات الخارجية والحكومية بشركة "فودافون-مصر" ان هذه المؤشرات لا تمثل نمواً ملحوظاً او طفرة فى اعداد المشتركين وربما يحدث تراجع فى هذه النسب خلال الشهور التالية ليونيو كما انها لا تعبر عن عدم وجود تشبع فى سوق المحمول .
وأكد انه هذه الاعداد لا تشير الى وجود مشتركين جدد بينما لا تتعدى مجرد قيام العملاء بإستبدال الخطوط بين الشركات الثلاث للاستفادة من افضل العروض علاوة على وجود العديد من خطوط المحمول غير النشطة والتى مر على عدماستخدامها اكثر من 3 شهور دون اغلاقها .
من جانبه شكك احمد عطا مسئول العلاقات الاعلامية بالشركة المصرية للاتصالات فى صحة المؤشرات الخاصة بالهاتف الثابت مششداً على استحالة ان يفقد 1.7 مليون عميل خلال شهر واحد .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس