عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2013, 10:33 AM   #14157
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2013 الساعة : 10:33 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال
ارجع اشرف فريد رئيس قطاع العمليات بشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار –سوديك ، انخفاض صافى ارباح شركته خلال النصف الاول من العام الحالى الى التخطيط لتسليم اغلب الوحدات بمشروعاتها خلال النصف الاول من العام مشيراً الى ان قيمة مبيعات الشركة خلال النصف الاول من العام الراهن تخطت كل مبيعاتها خلال العام السابق .
وكشفت نتائج الاعمال المجمعه غير المدققة لشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك خلال النصف الاول من العام الحالى تحقيق صافى ارباح بلغ 49.1 مليون جنيه مقابل 85.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق بتراجع 42.2% .
واضاف فريد ان اجمالى تعاقدات سوديك وصل خلال النصف الاول الى 1.6 مليار جنيه تستهدف الشركة زيادتها الى 2 مليار جنيه بنهاية العام بشرط تحقيق الاستقرار السياسى والامنى حيث ان فرض حظر التجوال واضطراب الاوضاع اثر بشكل سلبى على كل الشركات خلال الفترة الماضية .
واشار فريد الى ان سوديك اعلنت مطلع العام الحالى عن استهدافها تسليم 600 وحدة سكنية تم الانتهاء من تسليم ما يقارب الـ230 وحدة منها حتى الآن على ان يتم تسليم الوحدات المتبقية خلال النصف الثانى وهو ما انعكس على نتائج الاعمال لأن معايير المحاسبية تقضى بإدراج المبيعات بالقوائم المالية عند التسليم .
وعلى صعيد طرح المرحلة الثانية من مشروع "ايست تاون" والثامنة من "ويست تاون" قال ان شركته بصدد الانتهاء من المخططات الخاصة بالمرحلتين مرجحاً طرحهما خلال الاسابيع القيلة المقبلة .
ولفت الى ان اعلان هيئة المجتمعات العمرانية عن نيتها طرح مزايدات لبيع اراض جديدة خطوة ايجابية وتنشيط حركة القطاع مضيفاً ان سوديك تعتزم المنافسة للحصول على اراض لإطلاق مشروعات اسكان متوسط .
فى حين قال رئيس قطاع العمليات بشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" ان شركته نجحت فى الحصول على قرض معبرى بقيمة 150 مليون جنيه من البنك العربى الافريقى حيث كانت الشركة تسعى منذ فترة للحصول على قرض بقيمة تقترب من المليار جنيه لتمويل مشروعاتها .
واشار ان الشركة حصلت على الموافقات والاعتمادات لتسليم شريحة بقيمة 55 مليون جنيه سيتم ضخها فى مشروعات الشركة بالشيخ زايد ، فيما تستكمل الشركة مفاوضاتها مع العربى الافريقى لرفع محفظة قروضها خلال الفترة المقبلة .
واوضحت سوديك فى بيانها امس انها حصلت من تسليمات العملاء وطرح مرحلة جديدة من ايست تاون على نحو 386 مليون جنيه ، كما قامت الشركة ببيع واعادة استئجار مبنى ادارى والارض المقام عليها مقابل تحصيل مبلغ نقدى بلغ 32 مليون جنيه .
كان مجلس ادارة شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك قد وافق امس على نتائج الاعمال المجمعه خلال النصف الاول من العام 2013 والتى اظهرت تحقيق صافى ارباح بلغ 49 مليون جنيه مقابل صافى ارباح بلغ 85 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة تراجع بلغت 42.4% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس