عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2013, 10:36 AM   #14161
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2013 الساعة : 10:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قفزت ودائع بنك التنمية والائتمان الزراعى بنحو 3.2 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهى فى يونيو الماضة لتبلغ 26.9 مليار جنيه مقابل 23.7 مليار جنيه خلال يونيو 2012 بمعدل نمو يبلغ 13.5% .
قالت مصادر لـ"المال" ان تقديم البنك اعلى عائد على الاوعية الادخارية بالسوق دعم من جذب مدخرات جديدة خلال العام الماضى مشيرة الى ان حسابات التوفير تستحوذ على نحو 75% من الودائع .
على الجانب الآخر تراجعت القروض والتسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء بنحو 1.1 مليار جنيه لتصل الى 16.5 مليار جنيه مقابل 17.6 مليار جنيه خلال يونيو 2012 .
واشارت المصادر الى تأثير نسبة تحصيل القروض بالمبادرات السياسية التى يتم اطلاقها لإسقاط ديون الفلاحين الامر الذى يؤثر سلباً على اعمال البنك فى النشاط الائتمانى .
ولفتت الى ان البنك استثمر فائض السيولة لديه فى ادوات الدين الحكومية لترتفع محفظة الاستثمارات من 1.2 مليار جنيه الى 3.3 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى مع استحواذ اذون الخزانة على النسبة العظمى من محفظة الاستثمارات .
وهن استراتيجية البنك للعام الحالى قالت المصادر ان استقالة القيادات من مناصبهم فى الفترة الاخيرة اربكت الخطط المستقبلية خاصة ان البنك يتبع سياسة المركزية .
المعروف ان بنك التنمية والائتمان الزراعى يعانى مشكلات عديدة نتيجة تبعيته لوزارة الزراعة والتدخلات السياسية الكثيرة التى تنعكس سلباً على الاعمال المصرفية بالبنك .
ويؤكد العديد من الخبراء ضرورة اصلاح اعمال بنك التنمية والائتمان الزراعى بشكل مصرفى لاستثمار اكبر شبكة فروع لبنك بالقطاع المصرفى تصل الى 1200 فرع منتشرة فى جميع محافظات وقرى مصر .
وقبل وزير الزراعة واستصلاح الاراضى الدكتور ايمن فريد ابوحديد استقالة كل من علاء سماحة رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعى ونائبه طارق حلمى بعد فشل مفاوضات الوزير فى اثناء قيادات البنك عن الاستقالتين اللتين تقدما بهما .
كان كل من علاء سماحة وطارق حلمى قد تقدما باستقالتيهما المسببتين لمجلس الوزراء منتصف يوليو الماضى بعد فترة عمل لم تستغرق اكثر من ثلاثة شهور ، وتضمنت الاستقالة حلولاً جذرية لمشكلات البنك تشمل 12 بنداً ابرزها ضرورة تغيير القانون المنظم لبنك التنمية الائتمان الزراعى ونقل تبعيته من وزارة الزراعة الى البنك المركزى ، علاوة على ضرورة اعادة الهيكلة المالية والادارية وسداد وزارة المالية مديونية البنك .
وتم تكليف عماد سالم نائب رئيس مجلس الادارة للشئون المالية بتولى اعمال رئيس مجلس الادارة البنك حالياً لحين اختيار رئيس جديد خلفاً لعلاء سماحة خلال الفترة المقبلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس