عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2013, 09:35 AM   #14185
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-06-2013 الساعة : 09:35 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اقتنصت شركة بلتون القابضة للاستثمارات المالية صفقة تخارج مساهمى شركة موبكو دمياط من هيكل ملكية شركة موبكو الجديدة فى السويس بعد تقديمها افضل العروض ، و اقلها تكلفة ، مقارنة بـ اتش سى التى تنافست معها مؤخرا لاتمام عملية التخارج .
علمت المال من مصادر وثيقة بالصفقة انه من المقرر تخارج شركات ايجاس التى تمتلك نسبة 7% و جاسكو بنسبة 7% و ابيكورب بنسبة 3% و اجريوم بنسبة 26% من هيكل الشركة الجديدة ، بقيمة تقل عن 100 مليون جنيه .
وقال المصدر فى تصريحات لـ المال انه من المقرر توزيع نسبة التخارج الاجمالية على باقى المساهمين القدامى ، و هى بنك الاستثمار القومى ، و الشركة القابضة للبتروكيماويات ، و مصر للتامين ، و مصر لتامينات الحياة ، و بنك ناصر و البنك الاهلى ، فضلا عن الاكتتاب العام .
و اضاف ان حصص المساهمين القدامى بهيكل ملكية الشركة تبلغ 12.5% لبنك الاستثمار القومى ، و 30.5% للقابضة للبتروكيماويات ، و2.58 لشركة مصر للتامين ، و 2.85 لشركة مصر لتامينات الحياة ، و ما يتراوح بين 3.5 و 4% لبنك ناصر ، و 6% للبنك الاهلى ، فضلا عن 4.6 % للاكتتاب العام .
و ذكر انه بعد الانتهاء من اجراءات التخارج ستزيد حصة كل مساهم وفقا لما يوازى حصة ملكيته من النسبة التى ستتم التخارج منها ، موضحا ان راسمال شركة موبكو دمياط المؤسس به يبلغ 197 مليون جنيه ، و حصة التخارج تقل عن 50% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625904
و قال انه من المقرر ان تفوز شركة بلتون الفائزة بالتعامل مع ادارة البورصة و شركة مصر المقاصة لتنفيذ عملية التخارج ، و نقل ملكية الـ 4 كيانات و توزيعها على باقلى المساهمين .
يذكر ان المال قد انفردت مؤخرا بخبر مفاضلة شركة موبكو بين عرضين قدمتها شركتا بلتون و اتش سى للاستثمارات المالية لاختيار احدهما كمستشار مالى لتنفيذ عملية تخارج مساهمى شركة موبكو دمياط من هيكل ملكية شركة موبكو الجديدة فى السويس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس