عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2013, 09:36 AM   #14186
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-06-2013 الساعة : 09:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف صلاح المرسي الرئيس التنفيذي لشركة العربية وبوليفارا للغزل والنسيج عن اعتزام شركته طرح مناقصة لبيع قطعة ارض بمساحة 18 الف متر مربع متوقعا ان تتراوح القيمة البيعية للارض التي سيتم طرحها في غضون اسبوع وفقا لتقديره بين 90 و 100 مليون جنيه.
واوضح المرسي ان شركته كانت قد حصلت على موافقة الجمعية العمومية قبل عدة سنوات لبيع قطع ارض بمساحة 110 الاف متر مربع تم بيع 12 الف متر منها منذ نحو 3 اعوام و 23 الف متر اخرى منذ عامين.
ولفت الى ان حصيلة الارض المزمع بيعها سيتم استغلالها في تمويل توسعات الشركة والتي تتمثل في احلال وتجديد الماكينات المتهالكة فضلا عن ضخ استثمارات بمصنع الغزول الرفيعة الجديد الذي تعتزم الشركة انشاءه.
واكد انه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع الذي سبق لمجلس الإدارة الموافقة عليه بشكل مبدئي لافتا الى ان التكلفة المتوقعة للمصنع ستصل وفقا لدراسة الجدوى الى 48 مليون جنيه هي قيمة الماكينات.
وقال ان الشركة تمتلك مبنى شاغرا تم بيع الماكينات الخاصة به منذ فترة لتهالكها ومن المقرر ان يتم استغلاله ليكون مقرا للمصنع وتم حساب قيمة تكلفة الماكينات وفقا لمساحة ذلك المبنى وقدرته على الاستيعاب.
وتوقع وفقا لدراسة الجدوى ان يصل اجمالي انتاج المصنع الى 6 اطنان من الغزول الرفيعة يوميا ونحو 1800 طن سنويا موضحا ان الشركة بصدد اعداد دراسة فنية وحسابية للمشروع.
وقال ان بدء اجراءات انشاء المصنع سيظل مرهونا بتحسن الاوضاع الاقتصادية وتحقق الاستقرار مؤكدا ان اضطراب الاوضاع فرض حظر التجوال انعكس سلبا على مبيعات الشركة خلال الفترة الماضية.
واوضح ان السوق تعاني حالة من الكساد تسببت في تراجع المبيعات بنحو 50% حيث ان اجمالي المبيعات لايتجاوز 15 مليون جنيه شهريا في حين ان وفاء الشركة بالتزاماتها من اجور واسعار مواد خام يتطلب تحقيق مبيعات لاتقل عن 30 مليون جنيه شهريا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625905
وارجع صلاح المرسي الرئيس التنفيذي لشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج تراجع المبيعات الى استمرار اغلاق السوق المحلية بالغزول المستوردة التي تقل اسعارها عن مثيلاتها المصرية بمايتراوح مابين 12 و 15 % علاوة على اضطراب الاوضاع على كل المستويات المنية والسياسية والاقتصادية خاصة خلال الفترة الاخيرة.
وكانت نتائج اعمال الشركةالعربية وبولفارا للغزل والنسيج قد اظهرت خلال النصف الاول من عام 2013 تحقيق صافي خسارة بلغ 35.951 مليون جنيه مقارنة بصافي خسارة 38.680 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع في الخسائر بنسبة 7% وحققت بولفارا مبيعات خلال النصف الاول من عام 2013 بقيمة 136.1 مليون جنيه مقارنة بمبيعات بلغت 93.886 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من عام 2012.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس