عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2013, 09:43 AM   #14191
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-06-2013 الساعة : 09:43 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تستعد شركة الاسكندرية للغزل والنسيج سبينالكس لتنفيذ خطة لزيادة ايراداتها من خلال الاستغناء عن بعض خطوط الانتاج المعطلة بالاضافة الى الاستفادة من مخزون الاراضى الخاص بها خاصة ان تلك الاراضى تأتى فى مناطق مميزة .
وتسعى الشركة الى تسجيل قطعتين من اراضيها لمنطقتى الحضرة وباكوس تمهيداً لطرحهما للبيع على ان تكون البداية بأرض الحضرة والتى تصل مساحتها لنحو 13 الفاً و 500 متر بحصيلة بيعبة متوقعه تقارب 140-150 مليون جنيه .
وقال المحاسب نجيب صالح المدير المالى لشركة الاسكندرية للغزل فى حواره مع المال ان سبينالكس تقوم حالياً بتصفية مصنعى 1 و 3 بالاسكندرية وذلك من خلال ايقافهم بشكل تدريجى وبيع آلتهم لتقادمها .
واضاف انه بتصفية المصنعين سيتم تحويلها الى مخازن وذلك بدلا من استخدام اراض خاصة بالشركة فى منطقتى الحضرة وباكوس.
ولفت الى ان الشركة بدأت خلال الفترة الاخيرة فى اجراءات تسجيل اراضيها بمنطقة الحضرة استعداداً لبيعها متوقعاً توجيه حصيلة البيع لسداد جزء من قروض الشركة وتوزيع جزء آخر بالارباح الرأسمالية .
وتوقع ان يبلغ اجمالى عملية بيع اراضى الشركة بمنطقة الحضرة من 140 الى 150 مليون جنيه ، مشيراً الى ان متوسط سعر المتر بالمنطقة يتراوح من 10 آلاف و 12 الف جنيه للمتر حيث يبلغ اجمالى مساحة الارض نحو 13 الفاً و 500 متر مربع .
ولفت الى ان الشركة واجهت خلال الاشهر الاخيرة واضراب العاملين بمصنع الشركة بمدينة السادات وذلك بسبب خصم حصة العاملين من التأمينات على الاجور المتغيرة ورفض العمال خصم تلك الفروق من رواتبهم ويطلبون تحمل الشركة كامل تلك الفروق بالاضافة لحصة الشركة .
واوضح ان نظام الشركة يقضى بان يتم صرف اضافى للعمال الذين يحصلون على راتب اقل من 375 جنيهاً بحيث تقدر له ساعة الاضافى بـ4 ساعات بخلاف نظام الاضافى الرئيسى بالشركة الذى يحتسبه بساعة وثلث بينما طالب العمال باحتساب جميع البدلات على نظام الـ4 ساعات .
واضاف ان النيابة تباشر تحقيقاتها حالياً فى مشكلة اضراب عمال مصنع السادات لما تسببه فترة الاضراب بإيقاف عملية البيع والتصدير وطرد للمشرفين وايقاف عمليات الانتاج بالكامل خاصة ان مصنع السادات انتاجه مخصصاً بالكامل للتصدير وهو ما ادى لتأخير مواعيد تسليم العقود المبرمة مع العملاء .
واكد ان الشركة رفعت مؤخراً دعوى قضائية ضد المتسببين فى تعطيل العمل بمصنع السادات وتحميلهم بالاضرار التى التى تسببو فيها من تأخير تسليم تعاقدات الشركة خلال فترة الاضراب وما نتج عنه من ارسال بعض العملاء بخطابات للمطالبة بتعويضات عن فترة التأخير وليتحمل العمال الذين تسببوا فى الاضراب مسئولية اى تعويضات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625910
وكشف صالح ان وزارة القوى العاملة قررت بعد اجتماعها مع جميع الاطراف عدم احقية العاملين فى مطالباتهم وذلك خلال الاجتماع الاخير الذى عقده مجلس الادارة بحضور وفد من الوزارة وممثلين من النقابة المستقلة عن العاملين .
واشار الى ان الشركة حصرت خسائرها عن فترة التوقف الى استمرت نحو ثلاثة اسابيع بمصنع السادات بنحو 700 الف جنيه واوقفت خلالها استهلاك الكهرباء لتخفيض التكاليف وكذلك مرتبات العاملين المضربين فى تلك الفترة .
وذكر ان انشاء مصنع السادات الذى تبلغ اجمالى استثماراته 300 مليون جنيه تم توفيرها عن طريق زيادة رأسمال الشركة بنسبة 25% بواقع 120 مليون جنيه وباقى المبلغ تحصلت عليه الشركة بموجب تسهيلات من البنوك من البنوك حصلت عليها بالدولار لاستيراد آلات وتجهيزات المصنع من الخارج وتم تسويق القرض بين كل من بنك مصر بمبلغ 25 مليون دولار والبنك الاهلى سوسيتيه جنرال 5 ملايين دولار والبنك التجارى الدولى 6 ملايين و 500 الف دولار .
واضاف ان الشركة تسدد مبلغ القرض على اقساط ربع سنوية من حصيلة صادراتها التى تمثل نحو 80% من انتاج الشركة بالاضافة الى مساهمة تلك الحصيلة فى تمويل النشاط الجارى للشركة .
ولفت الى ان مصنع الشركة بالسادات يعمل حالياً بكامل طاقته الانتاجية التى تبلغ نحو 30% من اجمالى طاقة الشركة مشيراً ان نسبة مساهمة مصنع السادات فى اجمالى انتاج الشركة العام الماضى قد بلغت نحو 25% تمثل نحو 30% من قيمة مبيعات الشركة لاعتبار انتاجها من الغزول المميزة لافتاً الى انه مازال نحو 50% من ارض المصنع لم يستغل بعد ، الا ان هناك خطة مستقبلية لإنشاء مرحلة ثانية للتوسعات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس