عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2013, 08:44 AM   #14193
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-06-2013 الساعة : 08:44 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

عقب إعلان المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إطلاق المرحلة الأولي من إستراتيجية البرودباند خلال الشهر الجاري بدأت شركات القطاع الخاص المعنية والمشاركة في تقديم اقتراحاتها حول المشاركة في تنفيذ الإستراتيجية.
أكد مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن شركات المحمول قامت بإرسال توصياتها ومقترحاتها بخصوص إستراتيجية البرودباند مشيرا إلي انه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع وزير الاتصالات والشركات والجهاز للبدء في المرحلة الأولي من نشر الانترنت فائق السرعة خلال الفترة المعلنة منتصف سبتمبر الحالي للبدء في تنفيذ المرحلة الأولي بقيمة 250 مليون جنيه.
أضاف المصدر ان تمويل المرحلة الأولية من إستراتيجية البرودباند سيعتمد بشكل كامل علي صندوق الخدمة الشاملة مشيرا إلي أن رأسمال الصندوق اكثر من نصف مليار جنيه.
أشار إلي إن عدم توافر البنية التحتية يمثل عائقًا أمام التوسع في سرعات الانترنت مؤكدًا علي أن توفير التراخيص لشركات القطاع الخاص سيساعد في التغلب علي مشكلات البنية التحتية.
وأشار إلي أن الوصلات غير الشرعية تقف عائقا أمام شركات الانترنت للدخول في مشروعات جديدة نظرًا لتسببها في خسائر مادية للشركات منوهًا علي أن تكاليف الخدمة مرتفعة جدا.
وأكد علي ضرورة العمل علي محو الأمية وتعليم المواطنين طريقة التعامل مع الانترنت بمحو الأمية الالكترونية مشددا علي ضرورة توفير المحتوي المحلي اللازم للتوسع في خدمات الانترنت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625912
قال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم إطلاق أول مشروع قومي للإنترنت فائق السرعة "البرودباند" في مصر بالتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيمة تقديرية تصل إلي "250" مليون جنية كمرحلة أولي منتصف الشهر الجاري.
أضاف أن الوزارة تستهدف البدء في مشاريع في مجال الإنترنت فائق السرعة "البرودباند" باستثمارات تصل في المرحلة الأولي إلي 16.8 مليار علي الأجل البعيد خلال السنوات السبع المقبلة وبحلول 2020 مشيرا إلي أن المشروع قائم علي الشراكة بين الحكومة وشركات القطاع والحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات تتحمل في حدود 3 مليار جنيه من هذه الاستثمارات.
وأكَّد الوزير علي النمو المطَّرد في أعداد مستخدمي البرودباند في مصر .لافتا ان كل 10% انتشارا في خدمات البرودباند ينعكس علي الناتج القومي الاجمالي بنسبة تتراوح ما بين %1.2 - 1.5%
توقعت الخطة ضخ استثمارات تصل إلي 14.4 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولي مشيرة إلي أن المساهمات الحكومية لنشر الخدمة ستمثل 20% علي أن يتحمل القطاع الخاص بقية التكاليف .وأشارت الخطة إلي أن التعريف بالسعات الجديدة ونشرها يتطلب 2.1 مليار جنيه خلال السنوات الأربع القادمة حتي 2015.
توقعت الخطة تحقيق من 7 إلي 18 ألف فرصة عمل مباشرة سنويا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلي فرص العمل غير المباشرة في القطاعات الأخري مؤكدا علي ضرورة التنسيق مع القطاعات الأخري العاملة في مصر.
وأكدت الخطة علي أن مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي بقيمة تراكمية ستصل إلي 24.9 مليار جنيه علي مدار الاربع سنوات القادمة حتي 2015.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس