عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2013, 11:27 AM   #14230
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-08-2013 الساعة : 11:27 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاتحاد الاماراتية
(دبي) - تواصل الشركات الإماراتية أنشطتها الاستثمارية في مصر رغم سخونة الأحداث السياسية التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن، وتعتزم المضي قدماً في تنفيذ خططها التوسعية، بحسب رؤساء ومدراء تنفيذيين لشركات إماراتية عاملة في مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625962
وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن الشركات الإماراتية العاملة في السوق المصرية ستبقى الأقل تأثراً بالأحداث الراهنة، نتيجة تنوع استثماراتها وقوة ملاءتها المالية، فضلاً عن النجاحات المتراكمة التي حققتها على مدار السنوات الماضية، والرصيد الشعبي الإيجابي التي تتمتع به نتيجة دورها الحيوي في دعم عملية التنمية الشاملة في البلاد.
وأكد هؤلاء أن معظم الاستثمارات الإماراتية في مصر تابعة لشركات كبرى تتمتع بملاءة مالية قوية وتعمل في عدد آخر من الأسواق الخارجية، مثل شركات إعمار، واتصالات، ومجموعة الفطيم القابضة، وموانئ دبي العالمية ودانة غاز، وبنك أبوظبي الإسلامي، وبنك الاتحاد الوطني.
وأوضحوا أن العوامل التي تتمتع بها الشركات الإماراتية في مصر من شأنها أن تقلص نسب المخاطرة في مواجهة الأحداث الراهنة لاسيما في ظل قدرة هذه الشركات على دعم أنشطتها المالية عند الحاجة.
وقال محمد شرف المدير التنفيذي للمجموعة بشركة موانئ دبي العالمية إن الشركة تواصل عملياتها في مصر رغم الأحداث السياسية التي تشهدها البلاد انطلاقا من التزامها الواضح اتجاه عملائها وحرصا منها على دعم عملية التنمية الشاملة.
ولفت شرف إلى أن عمليات المناولة في ميناء عين السخنة، لم تتوقف منذ بداية الأحداث، مضيفا إلى أن الشركة قامت بضخ المزيد من الاستثمارات من خلال شراء رافعات جديدة وتركيبها في الميناء في ذروة الأحداث السياسية، إيماناً منها بالفرص التي تزخر بها السوق المصرية على المديين المتوسط والبعيد.
وقال إن حركة المناولة في ميناء عين السخنة الذي تديره الشركة تمضي على نحو طبيعي، مشيرا إلى أن تبعية الميناء لشركة عملاقة بحجم موانئ دبي العالمية التي تتمتع بملاءة مالية قوية ومحفظة استثمارية موزعة على جميع قارات العالم، يساهم في تقليص تأثيرات الأزمة على عمليات المناولة في الميناء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625962
وأكد استعداد الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات في توسعة الحوض الثاني في حال توافر الطلب وعدم كفاية الطاقة الاستيعابية الحالية بالميناء.
استثمارات جديدة
ومن جانبه قال إياد ملص، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم القابضة» إن السوق المصرية تزخر بالفرص الاستثمارية، لافتاً إلى أن الشركة تواصل أنشطتها الاعتيادية في السوق رغم الأحداث الراهنة.
ونوه ملص إلى أن أنشطة البيع في مراكز التسوق التابعة للمجموعة تأثرت بشكل مؤقت عندما تم تطبيق قرار حظر التجوال بداية من الساعة السابعة مساءً بعد تصاعد حدة الأحداث، منوها إلى أن هذا التأثير تلاشى حالياً نتيجة القرار الأخير للحكومة المصرية بتقليص ساعات الحظر لتبدأ من الساعة 11 مساء إلى 6 صباحاً.
وقال إن شركة «ماجد الفطيم القابضة» تعتزم تنفيذ مشروعات توسعية جديدة في السوق المصرية تأكيداً على التزام الشركة في دعم عملية التنمية الشاملة بالبلاد، وإيمانا منها بوجود فرص استثمارية واعدة في السوق المصرية لاسيما في مجال التجزئة، نظرا لتوافر الطلب ونموه على نحو مطرد.
واضاف ان الشركة التي تعمل في مجال مراكز التسوق والتجزئة، ملتزمة بضخ استثمارات تقدر بنحو 10 مليارات جنيه في مشاريع جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة، منوهاً إلى أن الأحداث الأخيرة لن تؤدي إلى تعطيل هذه الخطط او تأجيلها.
وذهب ملص إلى ان الدعم الكبير الذي قدمته الإمارات للاقتصاد المصري والتقارب السياسي بين البلدين الشقيقين، يحفز الشركات الإماراتية من القطاعين الخاص والعام على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية.
وحققت شركة ماجد الفطيم زيادة مطردة في حجم المبيعات عبر محالها في مصر خلال النصف الأول من العام الماضي بلغت 44%، وتسعى إلى ضخ المزيد من الاستثمارات لبناء مول تجاري، بالإضافة إلى الاستحواذ على سلاسل محلات.
وقال ملص إن المجموعة تسعى لإضافة 310 آلاف و800 متر مربع من المساحات المخصصة لتجارة التجزئة إلى أصولها الموجودة حاليا في مصر، كما تعتزم إنشاء «مول مصر» على مساحة تبلغ 306 آلاف متر مربع.
وتعتزم المجموعة افتتاح نحو 32 متجرا جديدا لـ «كارفور» من فئتي الـ «سوبر ماركت» والـ» هايبر ماركت» لخدمة المجتمعات في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز في البداية على القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، ومن ثم التوسع نحو الغردقة وطنطا والمنصورة.
وقال إن خطة «كارفور» التوسعية ستولد سنويا نحو ألف فرصة عمل مباشرة و3 آلاف وظيفة غير مباشرة، لتصل بالتالي إلى 8 آلاف فرصة عمل مباشرة و24 ألف وظيفة غير مباشرة بحلول عام 2016، وستتابع متاجر «كارفور» تجسيد التزامها تجاه الاقتصاد المحلي من خلال مواصلة شراء 98% من احتياجاتها من موردين مصريين.
ومن جانبه قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية إن الأحداث السياسية التي تشهدها مصر لن تأثر على أعمال الشركة هناك، منوهاً بأن «إعمار» تواصل تنفيذ مشروعاتها في مصر وفق الجدول الزمني المحدد مسبقاً. وأشار في رده على سؤال لـ «الاتحاد» خلال إحدى الفعاليات السابقة إن السوق العقارية المصرية تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري في ظل توافر الطلب الحقيقي والزيادة المطردة في عدد السكان.
وقال إن استراتيجية الشركة تركز على تعقب الطلب في أي مكان، مشيرا إلى استعداد الشركة لطرح مشروعات عقارية جديدة في حال توافر طلب حقيقي.
وأوضح أن مواصلة الشركة لتنفيذ مشروعاتها في مصر يرسل إشارات إيجابية تساعد على تعزز الثقة في الاقتصاد المصري، وقدرته على النهوض والتعافي على المديين المتوسط والطويل. وأعلنت شركة «إعمار مصر» مؤخراً عن زيادة حجم استثماراتها المخططة، لتصل إلى أكثر من 27,8 مليار درهم، وتضم الاستثمارات الجديدة للشركة مشاريع للفنادق والشقق الفندقية، كما تضم أيضاً مـراكـز ت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس