عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2013, 12:38 PM   #14241
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-08-2013 الساعة : 12:38 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أكد أحمد مهينة، وكيل وزارة الكهرباء للمتابعة والهيئات، أن اللجنة الفنية للربط الكهربائي السعودي- المصري ستعقد في القاهرة يومي 18 و19 سبتمبر الجاري، موضحًا أنها ستناقش جانبين مهمين، وهما:المواصفات النهائية للمشروع، ومراجعة الشروط المرجعية لاختيار الاستشاري للمشروع.

وأوضح في تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية، أن تكلفة المشروع تقترب من ملياري دولار، منها 670 مليون دولار على مصر، وذلك لتوفير 300 ميجاواط.

وكشف أحمد مهينة أن هذا المشروع سيوفر على البلدين نحو خمسة مليارات دولار، موضحًا أن تكلفة الميجاواط الواحد تبلغ مليون دولار، مضيفًا أن هذا المشروع سيوفر ثلاثة آلاف ميجاواط، بتكلفة ثلاثة مليارات دولار للبنية التحتية والمحطات، إضافة إلى تكلفة الشبكات والخطوط البالغة نحو 3.5 مليار دولار أخرى.

وأكد أن الربط الكهربائي مع السعودية من أفضل أنواع الربط من حيث جدواه الفنية والاقتصادية، نظرًا لاختلاف مواعيد الذروة بين البلدين، مشيرًا إلى أن إجمالي طول الربط يقدر بـ 1375 كيلومترًا، كخطوط هوائية وكبل بحري بطول 20 كيلومترًا أسفل خليج العقبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625974

وذكر أن الربط بين البلدين يعد أكبر أنواع الربط مقارنة بين الربط الكهربائي مع الدول الأخرى مثل ليبيا، البالغ 160 ميجاواط.

وكانت الدراسات الخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية قد بدأت في عام 2009، ويعد من أهم المشاريع الاستراتيجية العربية التي بدأ الاهتمام بها منذ عشرات السنوات، وذلك لانعكاساته الإيجابية والمردود الكبير لكلا البلدين والمنطقة العربية ككل، كما أن مبادرة الربط بين البلدين تشكل جزءًا مهمًا من منظومة الربط الكهربائي العربي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس