عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2013, 10:38 AM   #14246
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-09-2013 الساعة : 10:38 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

استحوذت شركة بترول الشمال التابعة لشركة زن هاو الصينية على كامل اسهم شركة فيجاس اليونانية للزيت والغاز العاملة فى مجال البحث والتنقيب عن الخام فى مصر مقابل اكثر من 500 مليون دولار .
علمت المال ان صفقة الاستحواذ تنص على نقل كامل ملكية اسهم الشركة اليونانية فى مناطق امتياز علم الشاويش وشرق غزالات وشمال غرب جمسة الى الشركة الصينية .
تبلغ حصة فيجاس بمنطقة امتياز علم الشاويش 35% مقابل 50% بمنطقتى شمال غرب جمسة وغزالات .
قال المهندس يسرى حسان المدير العام لفيجاس ان الشركة طلبت من الهيئة العامة للبترول التصديق بشكل رسمى على نقل كامل اسهمها بمناطق الامتياز فى مصر الى شركة بترول الشمال .
اضاف حسان فى تصريحات خاصة للمال انه من المقرر الاستعانة ببنك صينى حكومى لتنفيذ الصفقة موضحا ان زن هاو لم تدفع قيمة الصفقة حتى الان اذ تترقب موافقة الحكومة المصرية ممثلة فى الهيئة العامة للبترول على تنفيذ العملية .
نفى ان تتسبب صفقة البيع فى تغيير الاتفاقية القائمة والتى تعمل بموجبها مؤكدا ان الامر سيقتصر على تغيير اسم المالك فقط وان الشركة تترقب حاليا رد رسمى من الهيئة العامة للبترول .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625986
اشار حسان ان الاوضاع السياسية الراهنة وحالة عدم الاستقرار التى تمر بها البلاد هى ابرز اسباب قيام فيجاس ببيع حصتها الى الشركة الصينية الجديدة وبناء عليه لم يعد من حق شركة فيجاس للزيت والغاز اى مستحقات انتاجية او ادارية فى مناطق الامتياز الثلاث المذكورة .
ذكر ان بترول الشمال ستعمل فى مناطق الامتياز الجديدة من خلال شركتى العمليات القائمة بالفعل والتى عملت لسنوات بين هيئة البترول والشركة اليونانية وهما بترو امير وبترو علم .
قال حسان ان الشركة الصينية تمثل مدرسة جيولوجية جديدة ترغب فى العمل بقطاع البترول بعدما وجدت ان مناطق امتياز فيجاس تمكنها من تحقيق مستهدفاتها الانتاجية .
اضاف ان زن هاو هى شركة صينية حكومية تعمل بالعديد من المجالات منها البحث والتنقيب عن الخام والغاز وتصنيع الاسلحة وخاضت تجربة الاستثمار البترولى مؤخرا فى العراق وكازاخستان واندونيسيا وتعتبر صفقة استحواذها على حصة فيجاس للزيت والغاز بداية انطلاقها استثماريا بمنطقة شمال افريقيا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس