عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2013, 10:40 AM   #14249
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-09-2013 الساعة : 10:40 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، أن ما يروجه أنصار جماعة الإخوان المسلمين من شائعات، يعد أمرًا غريبًا ولا نعلم من يخاطبون بهذه الشائعات، وذلك لأن الحقيقة تكشف كم المشاكل والأزمات التي تفاقمت على مدار العام الأخير، وما يتردد عن تدهور الأداء الاقتصادي خلال الأيام الماضية، يعد كلاما مرسلا لا أساس له من الصحة.

وأضاف "العربي" خلال حواره فى برنامج "البلد اليوم" الذي تقدمه على قناة "صدى البلد" أن الحكومة الحالية قامت بضخ استثمارات إضافية بقيمة 22 مليار جنيه، وذلك من خلال توصيل الغاز الطبيعى لـ800 ألف وحدة سكنية، كما حسنت الطرق مما يخلق ذلك تحسنا ملموسا في الاوضاع الاقتصادية على الرغم من المشاكل المعقدة التي نعانى منها.

واشار "العربي" إلى أن حكومة الدكتور حازم الببلاوى لم تقترض 200 مليار جنيه كما يتردد من البنوك ولكن الحقيقة أن عجز الموازنة قبل 30 يونيو الماضى الذي وصل لأكثر من 220 مليار جنيه يعني اقتراض حكومة النظام السابق هذا المبلغ سواء من الداخل عبر البنوك أو الاقتراض من الخارج، وهو ما أدى إلى رفع الدين المحلي، ليتجاوز 140 مليار جنيه والحكومة الحالية تستهدف تقليل العجز ليصل لـ180 مليار جنيه وتقليل الاقتراض الخارجي.

وأوضح أن الحكومة الحالية لديها ملف العدالة الاجتماعية، وهو على رأس أولوياتها، حيث تم عقد أكثر من 10 اجتماعات فى مجلس الوزراء لمناقشة هذه القضية المحورية فيما يتعلق بالحد الأدنى والأقصى للأجور وستتم إعادة تشكيل المجلس القومي للأجور، ليكون أكثر توافقا مع الفترة الحالية وسيضم ممثلين عن الحكومة والعمال وأصحاب الاعمال، كما أنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين على أقصى تقدير وضع خارطة طريق فيما يتعلق بتطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور كما أن الواقع المحلي تجاوز حد الـ1200 جنيه كحد أدنى.

وتابع: "أن الفترة الماضية شهدت مبالغات عديدة من قبل النظام السابق منها تحقيق اكتفاء ذاتى من القمح وصنع اول سيارة مصرية واول تابلت مصري، والقضية أكبر من ذلك بكثير وما يتردد عن غلق مصانع السيارات غير صحيح.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060625989

وأكد – وزير التخطيط – أن عدم الاستقرار الأمنى يعد أكبر معوق لمناخ الاستثمار في مصر بشكل عام، كما يدين بكل الصور والأشكال المحاولة الدننيئة لاغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ولكنه يتوقع تحسن الموقف الأمنى خلال الفترة المقبلة بفضل المجهودات التي تبذلها القوات المسلحة وجهاز الشرطة.

وأضاف العربى خلال حواره أن عجز الموازنة فى 30 يونيه الماضى أى خلال فترة حكومة النظام السابق تجاوز الـ220 مليار جنيه وهو ما يشكل 14% من الناتج المحلي، كما أن معدل البطالة تجاوز 13.3% فى الفئة العمرية من 15 إلى 30 عاما بالإضافة إلى أن معدلات الفقر وصلت إلى 25% بعد أن كانت 16% والصعيد خاصة ريف الوجه القبلى تصل معدلات الفقر فيه إلى أكثر من 50%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس