عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2013, 10:10 AM   #14293
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-10-2013 الساعة : 10:10 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أ ش أ


صرح شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بأن حجم صناديق التأمين الخاصة للعامين في مصر سواء في القطاعين العام أو الخاص بلغ نحو 40 مليار جنيه، يستفيد منها ما يقرب من 4.5 مليون موظف، وتمتد شبكة الاستفادة العائلية من هذه الصناديق إلى أكثر من 30 مليون مواطن.

وقال سامي، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هناك اختلافا كبيرا بين الصناديق الخاصة التى تنشأ من خلال حسابات خاصة لأغراض معينة وبين صناديق التأمين الخاصة، التي تنشأ من خلال المؤسسات لتوفير تغطية تأمينية للعامين بها بعد بلوغهم سن المعاش والأخيرة هي التى تخضع لرقابة هيئة الرقابة المالية.

وأوضح أن صناديق التأمين الخاصة يتجاوز عددها في مصر حاليا 650 صندوقا، تغطي مؤسسات وقطاعات مختلفة حكومية وغير حكومية، ولا يجمع هذه الصناديق اتحاد أو جمعية واحدة حتى الآن ما جعل هناك أهمية كبيرة لضرورة إنشاء اتحاد أو جمعية خاصة بهم.

وأشار إلى أنه بحث مع مسئولي أكبر 10 صناديق تأمين خاصة فى مصر شملت صناديق تابعة للقطاع المصرفي والصحف القومية وجهات سيادية وجامعات، السبل نحو تطوير وتنشيط هذه الصناديق بما يحقق أكبر فائدة واستثمار منها حتى تعود بالنفع على المستفيدين والاقتصاد بشكل عام.

وأضاف أن الاجتماع تناول المشكلات التى تقف أمام رؤساء ومديري صناديق التأمين الخاصة فى مصر، خصوصا أن القانون المنظم لعمل تلك الصناديق يرجع إلى ما يقرب من 40 سنة ولم يطرأ عليه أية تغييرات ما يستوجب ضرورة إجراء تعديلات فورية وجذرية على هذه القانون بعد مناقشة مجتمعية واسعة، وكذلك الاطلاع على جميع التطورات العالمية في هذا المجال.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن التطور الاقتصادي الذي شهدته مصر منذ عام 1975 وهو العام الذي وضع فيه قانون صناديق التأمين الخاصة يستوجب ضرورة إجراء تعديلات على هذا القانون فيما يختص بتنشيط أوجه استثمار الأموال المتاحة في هذه الصناديق فى إطار سياسات حذرة لا تعرض اموال المستفيدين لمخاطر اضافية مرتفعة.

ونوه بأن هناك صناديق تأمين خاصة تتجاوز قيمة الصندوق الواحد حاجز المليار جنيه ويستفيد منا عشرات الآلاف من العاملين ما يستوجب أن يكون هناك معايير جديدة مناسبة لمن يقوم بإدارة هذه الصناديق التى تحولت إلى مؤسسات مالية وكيانات ضخمة مع تنامي أحجامها.

وكشف عن مقترح للترخيص لشركات إدارة محترفة تتولى إدارة تلك الصناديق لمثل هذه الاستثمارات ولو بصورة اختيارية فى البداية وذلك بدلا من الإدارات الروتينية في كثير من الحالات وذلك بهدف تحقيق أكبر استفادة وعائد استثمار ممكن من أموال تلك الصناديق فضلا عن وجود جهات يمكن محاسبتها على أسلوب إدارة أموال تلك الصناديق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626046

ونوه بأن الهيئة ستعمل خلال الفترة المقبلة على خلق قاعدة عريضة من الخبراء الاكتواريين الذين يقومون بإعداد الدراسات الاكتوارية لصناديق التأمين الخاصة، وذلك على خلفية الندرة في عدد الخبراء الاكتواريين حاليا، حيث لا يتجاوز عددهم 10 مكاتب فقط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس