عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2013, 10:36 AM   #14300
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-10-2013 الساعة : 10:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مجدي الطاهر رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة روبكس لتصنيع البلاستيك ان شركته توصلت لاتفاق نهائي مع احد البنوك الخاصة للحصول على ضرض متوسط الأجل بقيمة 10 ملايين جنيه لتمويل بعض التوسعات بمصنع الشركة بمنطقة برج العرب.
وقال الطاهر في تصريحات ل المال ان المفاوضات بين الطرفين بدأت منذ مطلع العام وتم الاتفاق بصورة نهائية على قيمة القرض موضحا ان الشركة تنتظر التقرير النهائي من الاستشاري الاوروبي لشئون البيئة الذي يتعاقد مع البنك بداعي مشاركته في تغطية نحو 20% من قيمة اي قرض بنكي موجه للمصانع التي تحافظ على البيئة وتقلل من نسبة انبعاثات المواد الملوثة للبيئة.
واشار الى انه في حال عدم موافقة الاستشاري الاوروبى فان الشركة ستستمر في مفاوضاتها مع البنك في ظل تمتعه بالقدرة المالية على سداد كامل قيمة القرض والفوائد.
واوضح ان 80% من قيمة القرض سيتم تخصيصها لدفع قيمة ماكينة البلاستيك العملاقة التي تصنعها الشركة بالصين تحت إشراف خبراء ألمان وتبلغ طاقتها الانتاجية نحو 3500 طن من ضغط البلاستيك في الشهر لافتا إلى أن هذه الماكينة ستزيد من قدرة الشركة على تصنيع المنتجات البلاستيكية كبيرة الحجم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626053
واشار الى ان الشركة استقبلت الشهر الماضي احدى ماكينات تصنيع البلاستيك التي اشترتها من الصين وتم تركيبها وبدأت الإنتاج فعليا بطاقة انتاجية تصل الى 1300 طن ضغط بلاستيك شهريا مضيفا ان هذه الماكينة ساهمت في رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من 250 طن إلى 500 طن شهريا حتى الان.
واكد ان روبكس تستهدف الوصول بالطاقة الانتاجية للمصانع الى 1000 طن شهريا من البلاستيك بحلول يناير 2014 على ان تبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 3000 طن شهريا في يناير 2015.
على صعيد متصل لفت الى ان الشركة تنتظر الموافقات النهائية من جهاز مدينة برج العرب للحصول على تراخيص انشاء مستودع جديد بقطعة ارض فضاء داخل المصنع من اجل زيادة القدرة الانتاجية والتخزينية بالشركة مضيفا ان التكلفة الاستثمارية للمستودع تقارب 2 مليون جنيه.
واضاف ان شركته خاطبت وزير الصناعة منير فخري عبد النور من اجل الاسراع بالبت في الطلب المقدم من الشركة لشراء 50 الف متر مربع مقابلة لمصنع الشركة ببرج العرب مشيرا الى ان روبكس تقدمت منذ 8 شهور بالطلب الى هيئة التنمية الصناعية ولم ترد على الشركة حتى الان.
وكان الطاهر قد اكد في تصريحات سابقة ل المال انه يرغب في بناء مصنع جديد على هذه الارض لزيادة انتاج الاكرليك وطرح منتجات بلاستيكية جديدة في السوقين المحلية والتصديرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس